"زراعة المفرق" تستخدم تقنية "الرصاصة الذكية" لمراقبة شحن المواشي

تم نشره في الاثنين 19 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق-  بدأ قسم الثروة الحيوانية في مديرية زراعة المفرق بتطبيق تقنية ( الرصاصة الذكية ) التي تتيح رقابة صارمة على سيارات شحن المواشي منذ انطلاقها وحتى وصولها، وفق رئيس قسم الثروة الحيوانية في مديرية زراعة المفرق الدكتور حسين الزيود.
وبين الزيود أن هذه التقنية تمنع أي عمليات تلاعب بالثروة الحيوانية التي يتم شحنها من مكان إلى آخر، وخصوصا المواشي التي يتم شحنها لغايات التصدير أو الاستيراد، مشيرا إلى أن عملية الرقابة الصارمة عبر تقنية الرصاصة الذكية التي تطبقها وزارة الزراعة بالاتفاق مع مديرية الجمارك الأردنية  تتم بواسطة الأقمار الاصطناعية.
ولفت إلى أن الوزارة وعبر مديرياتها عمدت إلى تطبيق هذه الآلية الجديدة اعتبارا من مطلع شهر تشرين الأول
 ( أكتوبر ) الحالي.
من جهة ثانية، قال الزيود إن وزارة الزراعة صدرت عن طريق مربي الثروة الحيوانية منذ بداية العام الحالي ولغاية الآن 465 ألف رأس من الخراف البلدية، موضحا أن وجهة التصدير كانت إلى الأسواق الخليجية.
وأوضح أن عمليات التصدير التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع المصدرين من مربي الثروة الحيوانية تتم وفقا للإشتراطات الصحية بين الطرفين، ومن خلال المحجر البيطري في محافظة المفرق، لافتا إلى أن الوزارة أشرفت من خلال كوادرها في المحجر البيطري بالمفرق علي كامل عمليات التصدير التي تمت.

التعليق