الوحدات يواصل الصدارة بـ"العلامة الكاملة" وكفرسوم والأهلي والأصالة تفتح "بنك النقاط"

6 مواجهات منتظرة في الجولة الرابعة من دوري المناصير للمحترفين

تم نشره في الاثنين 19 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً
  • لاعب الوحدات الحاج مالك يمضي بالكرة بين لاعبي شباب الأردن - (تصوير: جهاد النجار)
  • مهاجم الفيصلي عمر ديالو يسجل هدفا من ركلة جزاء في مرمى الاصالة - (الغد)

تيسير محمود العميري

عمان- واصل فريق الوحدات صدارته لدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، متقدما بفارق أربع نقاط عن أقرب مطارديه، ورافعا رصيده إلى 9 نقاط ومحققا العلامة الكاملة في ختام الجولة الثالثة من البطولة، بعد أن تخلص من منافسه شباب الأردن بثلاثية نظيفة، جعلت شباب الأردن يتراجع أربعة مراكز ويستقر في المركز السادس برصيد أربع نقاط.
وقفز الجزيرة إلى المركز الثاني برصيد 5 نقاط وبفارق الأهداف عن فريقي الصريح والرمثا اللذين تعادلا 1-1 وتقدم كل منهما مركزا واحدا، بينما تعادل الجزيرة مع البقعة 0-0، ليتقدم البقعة مركزا ويصبح ثامنا برصيد 3 نقاط.
ورغم تعادله مع الأصالة 1-1، تقدم الفيصلي خطوة إلى المركز الخامس برصيد 4 نقاط، بينما بقي الأصالة في المركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطة.
وبفوزه الكبير على نظيره الحسين إربد بنتيجة 5-1، تقدم فريق كفرسوم أربع خطوات وأصبح سابعا برصيد 3 نقاط، بينما تراجع الحسين إربد ثلاث خطوات وحل في المركز الحادي عشر برصيد نقطتين.
وتذوق الأهلي طعم الفوز الأول متغلبا على ذات راس 1-0، فتقدم الأهلي خطوة صوب المركز التاسع برصيد 3 نقاط، فيما تراجع ذات راس ثلاث خطوات وحل في المركز العاشر برصيد نقطتين.
غزارة أهداف وتسديدات قوية
مباريات الجولة الثالثة أعقبت فترة استراحة تمكن خلالها منتخب النشامى من تحقيق ثلاثة انتصارات رسمية وودية، جعلت الجماهير تعيش فرحة كبيرة طال انتظارها.
ما يميز مباريات الجولة الثالثة هو وجود مسحة من الإثارة، تمثلت في تحقيق نتيجتين غير متوقعتين؛ فالأصالة اقتنص من الفيصلي نقطة ثمينة، وكفرسوم غلب الحسين إربد بنتيجة قاسية هي الأكبر في الدوري، ومع ذلك فإن لكل مجتهد نصيبا، وما فعله الأصالة وكفرسوم وستفعله فرق أخرى لاحقا يعد حقا مشروعا لها وأمرا متوقعا.
الكثير من الأهداف التي سجلت حملت طابع التسديدات القوية، فهدف لاعب الأهلي محمد العلاونة هز شباك ذات راس بقسوة، وكذلك فعل لاعب الصريح صدام شهابات في مرمى الرمثا، كما أن سائد الدبوبي سجل للأصالة في مرمى الفيصلي في الوقت القاتل وبتسديدة قوية، وآخر تلك الأهداف حملت إمضاء مدافع الوحدات فراس شلباية في مرمى شباب الأردن.
ومن المؤكد أن الجولة الماضية حملت فرحة للوحدات والأهلي وكفرسوم والأصالة، وفي الوقت ذاته تراوحت مشاعر الفرق الأخرى بين حزن أو القبول بنقطة على مضض.
نظرة على الجولة الرابعة
تنظر الفرق إلى الجولة الرابعة بعين الاهتمام، ذلك أن الفوز فيها يعد مطلبا مشتركا لها جميعا.. الصريح والأصالة يفتتحان الجولة الخميس المقبل بمواجهة قد تبدو كفتها نظريا راجحة نحو الصريح، لكن الأصالة أطلق تحذيرا شديدا في الجولة الماضية يفترض بالفرق أن تأخذه على محمل الجد.
ويوم الجمعة تقام مبارتان تحمل صبغة التكافؤ؛ فالرمثا سيستضيف ذات راس تحت عنوان "لا مجال للتفريط بالنقاط"، ومباراة القمة ستجمع بين الفيصلي وشباب الأردن، وكل منهما يدرك جيدا حاجته إلى فض الشراكة والقفز إلى الأمام.
وتختتم الجولة يوم السبت المقبل؛ حيث يحل الوحدات الراغب في مواصلة الانتصارات، ضيفا على نظيره الحسين إربد، الذي قدم أسوأ ما لديه في الجولات الماضية لاسيما السابقة منها، فيما يدرك الجزيرة الراغب في البقاء بالقرب من الصدارة قبل الانقضاض عليها لاحقا، مخاطر صحوة الأهلي المتأخرة التي كان أولى ضحاياها ذات راس في الدوري ومن قبله الوحدات في بطولة الكأس، والبقعة الباحث عن الفوز الأول يلاقي كفرسوم المنتشي بانتصاره الكاسح.
ملخص القول إن الوحدات المتصدر يدرك أنه فقد لقبين مبكرا "كأس الكؤوس وكأس الأردن"، وبالتالي يتطلع للمحافظة على لقب الدوري الذي في جعبته في الموسمين الماضيين، بينما تتسلح الفرق الأخرى بشعار الرغبة في التغيير، لعلها تستطيع تغيير ملامح المنافسة في بطولة تحتاج الى نفس طويل.
ديالو ومالك يتصدران الهدافين
تصدر المحترفان السنغاليان عمر ديالو "الفيصلي" والحاج مالك "الوحدات، صدارة الهدافين برصيد 3 أهداف، وتاليا ترتيب الهدافين:
- 3 أهداف: عمر ديالو "الفيصلي"، الحاج مالك "الوحدات".
- هدفان: ايمانويل "الصريح"، يوسف النبر "شباب الأردن"، وأكرم الزوي "الحسين اربد"، محمد خير "كفرسوم".
- هدف: عبدالله ذيب ومحمد الباشا وفراس شلباية وبهاء فيصل "الوحدات"، محمد طنوس وبهاء الكسواني "الجزيرة"، أحمد العيساوي وموسى الزعبي "شباب الأردن"، أنس حجة "البقعة"، شريف النوايشة وإبراهيم الجوابرة وأحمد النعيمات "ذات راس"، راكان الخالدي وإبراهيم الخب ويوسف الرواشدة وعلاء الشقران وعمر غازي "الرمثا"، أحمد مرعي وسائد الدبوبي "الأصالة"، محمد الشيشاني "الحسين اربد"، محمد العلاونة "الأهلي"، صدام شهابات "الصريح"، مروان عبيدات وأحمد الحوراني وعمر عثامنة "كفرسوم".
14 هدفا في 6 مباريات
تم تسجيل 14 هدفا في 6 مباريات بالجولة الثالثة، وبذلك يرتفع عدد الأهداف المسجلة في 18 مباراة إلى 39 هدفا بمعدل 2.16 هدفافي المباراة.
3 انتصارات و3 تعادلات
تم تحقيق الفوز في 3 مباريات وتحقيق التعادل في 3 مباريات أخرى، وبذلك يرتفع عدد الانتصارات إلى 10 مقابل 8 حالات تعادل منها ثلاثة من دون أهداف.
ركلة جزاء ناجحة
تم احتساب ركلة جزاء واحدة في الجولة الماضية، نفذها بنجاح لاعب الفيصلي عمر ديالو في مرمى الأصالة.. للعلم هذه ثاني ركلة جزاء ينفذها ديالو بنجاح، كما أنها ثالث ركلة تحتسب ضد الأصالة.
حالتا طرد جديدتان
أشهر الحكم أحمد فيصل بطاقة حمراء في وجه لاعب الجزيرة مهند خير الله بداعي الخشونة في الدقيقة 29 من زمن المباراة أمام البقعة، كما أشهر الحكم عمر المعاني بطاقة أخرى للاعب ذات راس محمود النعيمات لحصوله على الإنذار الثاني.
عدد حالات الطرد في الدوري أصبح 3 حالات.
أرقام وكلام من الدوري
- فريق الوحدات الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث، فجمع بذلك 9 نقاط.
- جميع الفرق دخلت "بنك النقاط" و"بنك الأهداف أيضا".. الأهلي حقق فوزا على ذات راس ومثله فعل كفرسوم أمام الحسين إربد، بينما تعادل الأصالة مع الفيصلي.
- فريق الوحدات الأكثر فوزا "3 مرات"، بينما لم تحقق فرق الحسين إربد والبقعة وذات راس والأصالة أي فوز.
- فرق الوحدات وكفرسوم والأهلي لم تتعادل، بينما كان البقعة الوحيد الذي تعادل في جميع مبارياته.
- الوحدات والبقعة والجزيرة والصريح والرمثا لم تخسر، بينما الأهلي وكفرسوم والأصالة الأكثر خسارة "مرتان".
- يعد فريق الوحدات الأقوى هجوما؛ اذ سجل 7 أهداف حتى الآن، بينما لم يسجل كل من البقعة والأهلي سوى هدف.
- ما يزال فريق الجزيرة محافظا على نظافة شباكه، في حين دخل مرمى الحسين إربد 7 أهداف.
- فريقا الفيصلي وشباب الأردن هما الوحيدان اللذان فازا في مباراة وتعادلا في أخرى وخسرا مباراة، لكن الفيصلي سجل أهدافا تساوي عدد الأهداف التي دخلت مرماه "3 أهداف".
- فرق الجزيرة والصريح والرمثا تشابهت في عدد مرات الفوز "مرة" والتعادل "2" والخسارة "0" والنقاط "5".
- في أول لقاء له، تمكن مدرب الوحدات "العراقي أكرم سلمان" من قيادة فريقه إلى فوز كبير على شباب الأردن، بينما تعثر الفيصلي تحت قيادة مدربه الجديد أحمد عبدالقادر فتعادل الفريق مع الأصالة وفقد نقطتين ثمينتين.
- وأخيرا تمكن فريقا الأهلي وكفرسوم من التسجيل في الدوري.. محمد العلاونة سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد في مرمى ذات راس، بينما سجل مروان عبيدات أول أهداف الخماسية لكفرسوم في مرمى الحسين إربد.
- المحترف السنغالي عمر ديالو، سجل حتى الآن جميع أهداف الفيصلي في الدوري!.
- الهدف الذي سجله الحاج مالك للوحدات بطريقة "بهلوانية" ربما يعد الأجمل حتى الآن في الدوري.
نتائج مباريات الأسبوع الثالث
- الأهلي * ذات راس 1-0، سجله محمد العلاونة.
- الصريح * الرمثا 1-1، سجل للصريح صدام الشهابات وللرمثا عمر غازي.
- الفيصلي * الأصالة 1-1، سجل للفيصلي ديالو وللأصالة سائد الدبوبي.
- البقعة * الجزيرة 0-0.
- كفرسوم * الحسين إربد 5-1، سجل لكفرسوم محمد خير 2 ومروان عبيدات وأحمد الحوراني وعمر عثامنة وللحسين أكرم الزوي.
- الوحدات * شباب الأردن 3-0، سجلها الحاج مالك وفراس شلباية وبهاء فيصل.
برنامج مباريات الأسبوع الرابع
- الصريح * الأصالة، الخميس 22-10، الساعة 5، ستاد الأمير هاشم.
- الرمثا * ذات راس، الجمعة 23-10، الساعة 5، ستاد الأمير هاشم.
- الفيصلي * شباب الأردن، الجمعة 23-10، الساعة 7.30، ستاد عمان.
- البقعة * كفرسوم، السبت 24-10، الساعة 5، ستاد البترا.
- الحسين اربد * الوحدات، السبت 24-10، الساعة 5، ستاد الأمير هاشم.
- الجزيرة * الأهلي، السبت 24-10، الساعة 7.30، ستاد عمان.

taiseer.aleimeiri@alghad.jo

التعليق