مركز تطوير الأعمال يطلق برنامج ريادة الأعمال الخضراء

تم نشره في الثلاثاء 20 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان- بمبادرة تعد الأولى من نوعها في الأردن، أطلق مركز تطوير الأعمال البرنامج التدريبي ريادة الأعمال الخضراء بالتعاون مع مبادرة SwitchMed لدول حوض البحر الأبيض المتوسط وبتمويل من مركز النشاط الإقليمي للاستهلاك والإنتاج المستدامين SCP/RAC.
يهدف هذا البرنامج إلى قيادة الحلول الخضراء للمشاريع المبتكرة للرياديين من خلال بناء قدرات الخبراء في المشاريع الخضراء لنقل المعرفة من خلال تنظيم ورش عمل في شتى محافظات المملكة بدءا بعمان وإربد والزرقاء؛ حيث يعطي مركز تطوير الأعمال الفرصة لـ160 رياديا وريادية من مختلف محافظات المملكة للمشاركة لاكتساب المهارات والأدوات اللازمة للنجاح في مشاريعهم الخاصة ذات القيم البيئية والاجتماعية.
يتم تنفيذ برنامج تدريب المدربين الذي أطلقه مركز تطوير الأعمال هذا الأسبوع من قبل خبراء من اسبانيا- برشلونة؛ حيث يتم تأهيل 23 خبيرا أردنيا لنشر الوعي حول مفهوم ريادة الأعمال الخضراء بتطوير كفاءة وديمومة المشاريع لأفراد المجتمع المحلي.
قام بافتتاح البرنامج التدريبي كل من المهندس رؤوف الدباس مستشار أول في وزارة البيئة في الأردن، والسيد نايف استيتية الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال، والسيدة دافني مازو مديرة البرامج لمركز النشاط الإقليمي للاستهلاك والإنتاج المستدامين وخطط عمل البحر الأبيض المتوسط.
ورحب السيد نايف استيية بالمشاركين، قائلا "نحن فخورون بإطلاق برنامج ريادة الأعمال الخضراء الأول من نوعه في الأردن، ونحن كمنظمين لهذا البرنامج على استعداد لإعطاء الدعم اللازم لضمان تنفيذ أهدافه على أكمل وجه لإيماننا بأهمية ريادة الأعمال في إثراء الاقتصاد الوطني".

التعليق