الناصر: برنامج إدارة الموارد البشرية يحقق الرؤية المستقبلية لـ"الخدمة المدنية"

تم نشره في الثلاثاء 20 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان - الغد- قال أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إن برنامج إدارة الموارد البشرية للموظفين، يحقق الرؤية المستقبلية للديوان، ما يمكنهم من تحليل ومعالجة قضايا ومشكلات الإدارة.
جاء ذلك خلال افتتاح الناصر أمس للبرنامج الثالث لإدارة الموارد البشرية، ويشارك فيه 30 موظفاً وموظفة من مختلف مديريات وأقسام الديوان، وبواقع 60 ساعة تدريبية، ويديره الخبير الدكتور فايز ياسين.
وأكد الناصر أن البرنامج هو أحد مشاريع الديوان الاستراتيجية الخاصة بتعزيز قدرات العاملين في مجال الموارد البشرية، ويسعى لنقل المعرفة الخاصة بالتخطيط بها، وبما يتفرع عنها. ويهدف البرنامج للتعرف على انتقاء واختيار الموظفين، وما يرتقي بقدراتهم في هذا المجال، وإطلاعهم على ما تتميز به إدارة الموارد البشرية عن إدارة شؤون الموظفين، وغيرها من المهام التي تطور أداء موظف الديوان. وأضاف الناصر أن محاور البرنامج، تشتمل على أهم ما يخص إدارة الموارد البشرية من مواضيع، تمكن اختصاصي وضباط الموارد البشرية من تحسين قدراتهم في ممارسة المهام المطلوبة.
وتتمحور هذه المهام بـ: تحليل ووصف وتصنيف الوظائف، تخطيط الموارد البشرية وتحديد الاحتياجات، سياسات الاستقطاب والتعيين، الإحلال والتعاقب الوظيفي، إدارة وتقييم الأداء وإدارة المواهب.

التعليق