"تمويلكم" و"صلتك" تطلقان تمويلا جديدا للمشاريع الأردنية الناشئة

تم نشره في الأربعاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان- أطلقت الشركة الأردنية لتمويل المشاريع الصغيرة "تمويلكم" منتج "أمل الشباب"، وهو تمويل جديد صُمم بالاشتراك مع مؤسسة "صلتك" المبادرة الإقليمية الاجتماعية. ومن المتوقع لهذا المنتج، الذي صُمم خصيصاً لرواد الأعمال الشباب الذين يتطلعون لتأسيس أعمال خاصة بهم، أن يسهم في تمويل نحو 3 آلاف مشروع ناشئ في الأردن في غضون ثلاث سنوات، تستحدث أو تستديم نحو 4500 وظيفة؛ حيث يسعى المنتج لاستغلال طاقات الشباب وأصحاب الأفكار الريادية لوضعها موضع التنفيذ من خلال إلحاقها بالأيدي المنتجة التي تسهم بالبناء والتنمية المستدامة والاعتماد على الذات في إيجاد الدخل، وتحفيزهم وتشجيعهم على إقامة المشاريع الصغيرة وتطويرها، وتوجيه طاقاتهم للعمل الحر والريادة؛ حيث يستهدف التمويل كلا الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، ويتوفر التمويل في جميع فروع "تمويلكم" المنتشرة في أنحاء المملكة كافة، إضافة الى الخدمات الاجتماعية التي تقدمها "تمويلكم" وتشمل تدريبا للعملاء على كيفية إدارة وتنمية مشاريعهم، ودعم منتجاتهم وخدماتهم من خلال سوق "أيادي".
يذكر أنّ معدل بطالة الشباب في العالم العربي يبلغ 30 %، وهو المعدل الأعلى قياساً بأي منطقة أخرى في العالم. ويماثل معدل بطالة الشباب في الأردن (30 %) المعدل الوسطي السائد في المنطقة تماماً.
وقال السيد زياد الرفاعي المدير التنفيذي لـ"تمويلكم": "إن فكرة برنامج "أمل الشباب" انبثقت عن اهتمام "تمويلكم" غير المنقطع بفئة الشباب وطاقاتهم التي يمكن أن تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، فهم يشكلون العمالة الوطنية والثروة غير الناضبة لسوق العمل في الأردن والبلدان العربية".

التعليق