التربية تعلن توفر بعثات للدراسة بالجامعات الرسمية

تم نشره في الأربعاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 02:04 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 02:09 مـساءً
  • مبنى وزارة التربية والتعليم في منطقة العبدلي بعمان- (أرشيفية)

عمان- أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفر بعثات دراسية للذكور فقط من كافة محافظات المملكة وفي مختلف التخصصات للدراسة على نفقتها في الجامعات الرسمية للعام الدراسي 2015- 2016.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن هذه البعثات تندرج تحت برنامج الإيفاد الذي يتضمن ايفاد عدد من الطلبة المتفوقين من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامـة والطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم كليات المجتمع (الامتحان الشامل) المقبولين وفق نظام التجسير، والطلبة ممن هم على مقاعد الدراسة من مستوى سنة ثانية وثالثة ورابعة وفق الشروط والأسس الرئيسة المعتمدة للإيفاد للعام الدراسي 2015 / 2016.

ودعت الوزارة الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات وفق التخصصات المطلوبة لمحافظاتهم الى مراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم لتقديم طلبات الترشيح والوثائق المطلوبة حسب الاصول وحتى نهاية دوام يوم الخميس التاسع عشر من شهر تشرين الثاني المقبل، مثلما دعتهم لزيارة موقعها الإلكتروني www.Moe.gov.jo بهدف الاطلاع على التخصصات المشمولة بالبعثات لكل محافظة وشروط الاستفادة منها.

وتغطي البعثة رسوم الساعات المعتمدة ورسوم التسجيل، بالإضافة إلى منح الطالب راتبا شهريا مقداره 40 دينارا وبدل أثمان كتب بقيمة 30 دينارا لكل من الفصلين الدراسيين الأول والثاني و 15 دينارا للفصل الصيفي.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بعثة دراسيه (عبد العزيز عبيد ابراهيم عبود)

    الأربعاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    الى الأخوه المحترمين أما بعد:هل توجد طبيه او هندسه وبشكل خاص هندسه نفط وكم المعدل الذي يشترط لهذه البعثه وشكراً.