طرق تخلصك من إرهاق العمل

تم نشره في الجمعة 23 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- بدلا من السكون والصمت للتخلص من إجهاد العمل وضغوطه، هناك أفكار غير تقليدية يمكنك فعلها، الصمت يمكن أن يخلصك بالفعل من الإجهاد وله فائدة كبيرة كي نسمع أنفسنا وندير معها حوارا، ولكن في الوقت نفسه لا يساعدك على التخلص من الإجهاد بدون فائدة.
وهنالك أفكار غير تقليدية، وفق ما جاء على موقع "اليوم السابع"، للتخلص من الإجهاد اليومي بعد العمل، وهي كالآتي:
- الكتابة: والمقصود هنا ليس كتابة ما حدث معك في اليوم، ولكن هناك أشخاص لهم فضل كبير في حياتنا ننسى وسط عملنا اليومي شكرهم، ويمكن استخدام كتابة بطاقة شكر لهم وإرسالها لهم، ويفضل أن تكون بخط يديك.
- التطلع إلى فكرة مستقبلية والتفكير أو الحلم بشيء في المستقبل ينسيك الإجهاد الذي عشت فيه طوال اليوم، لأن المشهد الجميل في الحلم يجعلك تتغلب على كل الصعاب، لأنها ستشحنك بالطاقة الايجابية التي تفرحك.
- الفضول: قد تكون صفة غير محببة في عالم الكبار، ولكنها صفة أصيلة في الأطفال بالتساؤل عن كل شيء للفهم، حاول أن تحصر فضولك في البحث عن الفرحة واكتشاف ما يسعدك.
- الفن: لدى كل أنواع الفنون سر خاص يعمل على خروجك من كل ما هو سلبي بداخلك، ولدى كل واحد فينا جانب فني سواء الرسم، التلوين، النحت، الموسيقى، ومن لم يستطع عمل هذا يكفيك رؤيتهم أو الاستماع إلى الموسيقى وهي تعمل على تخلصك من كل الطاقة السلبية التي اكتسبتها من يومك.
- الحب: تبادل النظرات وكلمات الحب مع شريك الحياة يسهم في إخراج كل ما هو إيجابي أمام عينيك، ويجعلك تشعر بالسعادة طويلة المدى.

التعليق