المنتخب يطمئن على أبو عمارة

بوت يطلب أشرطة الدوري ورأفت ينضم لقائمة اللاعبين المتضررين من حوادث السير

تم نشره في الخميس 22 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً
  • لاعب شباب الأردن السابق ولاعب قدامى الامانة بسام الخطيب - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
بوت يطلب أشرطة مباريات الدوري
كشف المدرب العام للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله أبو زمع، أن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بول بوت، طلب تزويده بأشرطة مباريات دوري المناصير للمحترفين، التي لم يتمكن من متابعتها من الملعب، بسبب تواجده في بلاده لاستكمال العلاج.
ووفق أبو زمع، فإن طلب بوت تتم تلبيته من خلال إرسال روابط للمباريات؛ حيث يقوم المدرب بمتابعة أداء اللاعبين لمواصلة الاطلاع على المستوى الفني للجميع.
وأكد أبو زمع أن بوت أيضا، وسعيا لاستثمار الوقت، يقوم بتحليل مباريات المنتخب الأخيرة أمام أستراليا وطاجكستان، ومتابعة مباريات قيرغيزستان، لتحليلها والوقوف على مستوى لاعبينا لمعالجة الأخطاء وتعزيز الايجابيات، إضافة إلى رصد الفريق الخصم قيرغيزستان الذي سنواجهه يوم 17 المقبل، في مباراة مهمة جدا للمنتخب في التصفيات الآسيوية المزدوجة.
وأكد مساعد المدرب، أن بوت سيعود قريبا إلى عمان، بعد الانتهاء من الفحوصات الطبية التي يجريها في الخارج، تمهيدا لمتابعة المباريات المحلية، ومن ثم تجميع المنتخب لمعسكر تركيا ورحلة قيرغيزستان.
رأفت يلتحق بركب اللاعبين المتضررين من حوادث الأسبوع
التحق نجم فريق الوحدات السابق لكرة القدم رأفت علي، بركب المتضررين من حوادث السير التي أصابت سيارات عددا من نجوم الكرة في الأيام القليلة الماضية.
رأفت تعرض أول من أمس لحادث سير، ألحق الضرر بسيارة النجم الكروي الذي لم يصب هو بأي اضرار بعدما تعرضت سيارته لاصطدام بسيارة أخرى.
واللافت في الموضوع، أن عددا من اللاعبين تعرضوا لحوادث سير خلال الأسبوع الحالي، بدأها رباعي فريق ذات راس معتز ياسين وحاتم عقل وأحمد عبدالحليم وحازم جودت الذين نجوا بأعجوبة من حادث على طريق الكرك، بينما تعرض مدافع المنتخب وفريق الحسين إربد أنس بني ياسين لحادث اصطدام، أثناء توجهه من عمان إلى إربد، قبل أن يلتحق رأفت بركب اللاعبين الذين تعرضوا لحوادث في هذا الأسبوع.
قدامى الأمانة في العقبة
تواجه فريق قدامى أمانة عمان لكرة القدم إلى مدينة العقبة يوم أمس، للمشاركة في بطولة شركات للقدامى تجري منافساتها في ثغر الأردن الباسم.
ويضم فريق الأمانة عددا من النجوم المعتزلين أمثال هشام عبدالمنعم وبسام الخطيب ورائد عصفور ومحمد العابورة ومحمد الزامل وإسماعيل الخطيب ووسام الزامل وعصام الريماوي، إضافة إلى المدير الإداري أكرم رصاص.
ويحرص فريق قدامى الأمانة دائما على المشاركة في البطولات، وتلبية الدعوات للمشاركة في المباريات التي تقام بمناسبة الأعياد الوطنية والاحتفالات، في إطار سياسة دائرة المرافق الرياضية في الأمانة التي يتولى إدارتها المهندس أحمد المهيرات، الهادفة إلى مشاركة الأمانة في جميع الأنشطة.
نمر في تركيا للعمل في وكالة اللاعبين
غادر اللاعب السابق لفريق شباب الأردن، والمدير الإداري السابق للفريق صالح نمر إلى تركيا، للعمل في مهنة استقطاب اللاعبين.
ويسعى نمر خلال رحلته إلى تركيا، للبحث عن عدد من اللاعبين للترويج لهم ومحاولة إقناع عدد من الأندية خاصة المحلية منها بالتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات المقبلة.
ووفق المقربين من نمر، فإن الأخير يرى نفسه في مهنة وكالة اللاعبين، من خلال الاستفادة من خبرته بالعمل مديرا إداريا لفريق شباب الأردن لفترة ليست بالقصيرة.
إصابة أبو عمارة في مشط القدم والمنتخب يطمئن
تعرض لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم منذر أبو عمارة، المحترف في صفوف فريق نادي النصر الكويتي، لإصابة قوية في مشط القدم، خلال مباراة فريقه أمام الصليبخات التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات كأس ولي العهد الكويتي.
وخضع أبو عمارة لفحوصات طبية بعد أن تم نقله مباشرة إلى المستشفى، كشفت عن تعرضه لضربة قوية في القدم نتيجة الخشونة الزائدة.
المنتخب الوطني وعبر جهازيه الفني والإداري، أجرى اتصالاته فورا للاطمئنان على سلامة أبو عمارة.
ووفق مساعد مدرب المنتخب عبدالله أبو زمع، في حديث نقله موقع اتحاد الكرة، فقد تم الاتصال على الفور مع منذر أبو عمارة للوقوف على تفاصيل إصابته، ليتبين تعرض اللاعب وبسبب الخشونة الزائدة الى كدمة في مشط القدم، وجرى التأكد عبر الفحوصات الطبية التي خضع لها والصور الإشعاعية من عدم تعرضه بفضل الله الى أي أعراض مقلقة، سوى الكدمة التي تتطلب الراحة والالتزام على العلاج ليومين تقريبا قبل عودته إلى التدريبات ومن ثم المشاركة مجددا في المباريات.
ونقل أبو زمع للاعب أمنيات الجهازين الفني والإداري للمنتخب بالشفاء العاجل، مؤكدا في الوقت ذاته تواصل المنتخب الوطني المباشر والدائم مع اللاعبين كافة في الداخل والخارج بغرض الوقوف على أحوالهم وأوضاعهم، وخصوصا في ظل أهمية بقاء الجميع في دائرة الجاهزية الفنية والبدنية والصحية على اعتبار انتظار النشامى لمباراة صعبة ومهمة للغاية أمام قيرغيزستان في بيشكك يوم 17 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في الجولة السابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 ولحساب المجموعة الثانية التي يتصدرها المنتخب الوطني برصيد 13 نقطة.
وكان أبو عمارة قد سجل هدف فريق النصر الوحيد في المباراة أمام الصليبخات التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-1، ليتأهل إلى دور الثمانية من البطولة، فيما ودعها النصر.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق