وزير الداخلية يعرض احتياجات الأردن لتطبيق اللامركزية

تم نشره في الجمعة 23 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان - عرض وزير الداخلية سلامة حماد لابرز الاحتياجات الفنية والتقنية والمادية المتعلقة بتنفيذ وتطبيق مشروع قانون اللامركزية بعد انتهاء الاجراءات الدستورية والقانونية المتعلقة بالقانون الهادف الى تصحيح مسار التنمية الشاملة في المملكة وتحقيق الاصلاح الاداري والاقتصادي المنشود.
جاء ذلك خلال لقائه أمس السفير البريطاني لدى عمان ادوارد اوكدين، وبحث معه سبل تفعيل اواصر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجالات الامنية والسياسية والاقتصادية، وابرز التطورات الجارية في المنطقة وتداعياتها على الصعيدين الاقليمي والدولي.
وقال ان مشروع اللامركزية يستهدف تحديد اولويات واحتياجات المحافظات، ووضع الخطط التنموية والاستثمارية ومراقبة سير عمل المرافق العامة والمشاريع الرأسمالية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين على المستوى المحلي، وتنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع الاستثمار.
بدوره، اكد السفير البريطاني ان مواقف الاردن الانسانية والمعتدلة تجاه مختلف الصعوبات التي تواجه المنطقة، تستدعي دعمه ومساعدته في مختلف المجالات.
كما أكد وقوف بلاده الى جانب الاردن لاكمال مسيرته الاصلاحية والتنموية والسياسية ودعم مشروع اللامركزية بعد اقراره دستوريا.-(بترا) 

التعليق