الأمير رعد يفتتح بطولة آسيا لطاولة المعوقين

تم نشره في الجمعة 23 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 06:03 مـساءً - آخر تعديل في الجمعة 23 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 06:05 مـساءً
  • سمو الأمير رعد بن زيد يتوسط الحضور في إفتتاح البطولة اليوم الجمعة - (من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان- تنطلق غدا السبت في صالة المرحوم يوسف الكرمي باتحاد المعوقين، مباريات بطولة آسيا لطاولة المعوقين التأهيلية لأولمبياد البرازيل 2016، والتي يشارك فيها اكثر من 160 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخبات كل من ايران، اندونيسيا، تايلاند، كوريا الجنوبية، الصين، لبنان، الكويت، السعودية، مكاو، الصين تايبيه، العراق، ماليزيا، الهند، هونج كونج، سيريلانكا، إضافة الى المنتخب الوطني، وتستمر فغاليات البطولة التي تشهد مشاركة افضل لاعبي العالم ، لغاية نهاية الشهر الحالي، وتضم البطولة مسابقتي الفردي والزوجي، وعقدت اليوم الجمعة اللجنة الفنية إجتماعا في قاعة اتحاد المعوقين لمندوبي الفرق لإجراء القرعة وتسليم تعليمات البطولة.

وكان سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء رئيس اللجنة البارالمبية الاردنية، قد رعى اليوم الجمعة حفل افتتاح البطولة الذي اقيم في نفس الصالة، بحضور عدد من سفراء الدول المشاركة واعضاء مجلس ادارة اتحاد المعوقين ورؤساء واعضاء الاندية وجمهور شجع بروح رياضية وهتف للوطن باغان وطنية.

ورحب سمو الأمير رعد بن زيد في كلمته بمندوب الاتحاد الدولي وبالمشاركين على اختلاف جنسياتهم وقال:"أنتم ضيوفا أعزاء على بلدكم الأردن ، وأشار إلى أن الجنة البارالمبية الأردنية دابت على تنظيم واستضافة العديد من البطولات في مختلف الألعاب بهدف تطوير وتنشيط هذه الرياضة، وأن هذه البطولة فرصة لجميع المشاركين لإكتساب الخبرات والمهارات".

وأضاف سموه قائلا :"إننا عملنا كل ما بوسعنا من لتوفير الأجواء المناسبة لكم ونحن نعرف اهمية هذه البطولة في تأهيل أكبر عدد منكم لدورة الألعاب البارالمبية الدولية في ريو البرازيل 2016، وأتمنى لكم المنافسة الشريفة والتوفيق والنجاح".

وبدأ الافتتاح بدخول الفرق المشاركة ثم عزف السلام الملكي، وألقى الدكتور جمال الدلاهمة الأمين العام لجنة البارالمبية الأردنية كلمة اللجنة المنظمة، مرحبا بالحضور على أرض الهاشميين، مؤكدا أن اللجنة عملت على توفير أفضل وسائل الراحة للمشاركين في البطولة الكبيرة، وألقى مندوب الاتحاد الدولي جيري دنك كلمة شكر فيها سمو الأمير رعد وأسرة اللجنة البارالمبية الأردنية على الاستضافة المميزة، وإختتم الحفل بتقديم فقرات فنية نالت إعجاب الحضور .

وكان لاعبو ولاعبات المنتخب قد أنهوا تحضيراتهم للمشاركة في البطولة باشراف المدرب الوطني هارون الشلتوني، الذي أكد حرص اللاعبين على المنافسة الحقيقية على المراكز الأولى والتأهل، وبين أن بطولة الوطني كانت محطة جيدة في الإعداد، وثمن الدور الذي يقوم به مجلس إدارة اللجنة البارالمبية وعلى رأسهم سمو الأمير رعد بن زيد عبر الدعم الكبير للمنتخب .

Yahia.qtaishat@alghad.jo

 

التعليق