انطلاق أولى اجتماعات الحوار الداخلي لـ"الإخوان"

تم نشره في الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً
  • مقر جماعة الإخوان المسلمين -(أرشيفية)

عمان– انطلقت أولى اجتماعات الحوار الداخلي لجماعة الإخوان المسلمين، أول من أمس الجمعة، مع فريق ما يعرف بـ"الحكماء"، وسط اكتفاء عدة قيادات، بوصف أولى الجلسات بانها "تمهيدية".
وحضرت الجلسة الأولى للحوار، عدة قيادات، بحسب ما علمت "الغد"، من بينها ممثلون عن المكتب التنفيذي للجماعة القائمة، المهندس وائل السقا وسعادة سعادات ومحمد الشحاحدة، فيما حضر اللقاء أيضا، كل من القيادات حمزة منصور وحسان الذنيبات وجميل أبو بكر.
ويأتي انطلاق أولى جلسات الحوار، في أعقاب قبول قيادة "الإخوان" القائمة، تبني حوار، لايجاد حلول للأزمة الداخلية، التي تمر بها الجماعة، استجابة لوثيقة، قدمها "الحكماء" الشهر الماضي، وتضمنت مطالبات بالانتقال إلى مرحلة مؤقتة "انتقالية"، يعاد بموجبها تشكيل الهيئات القيادية الحالية للجماعة، دون استبعاد المراقب العام الحالي، د. همام سعيد.
وعلمت "الغد" من قيادات حضرت اللقاء، وتحفظت على الخوض بتفاصيل اللقاء، أن الجلسة كانت تمهيدية، ولم تتضمن أية اتفاقات، مؤكدة أن الحوار المعمق لم يبدأ بعد.
وأبدت تلك القيادات تفاؤلها المبدئي ببدء الحوار، إلا أنها شددت في الوقت ذاته، على أن كل الحوارات في بداياتها قد تواجه "صعوبات". 

التعليق