شباب الحسين يواجه الوحدات بنهائي كأس الأردن للكرة الطائرة

تم نشره في الاثنين 26 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 12:00 صباحاً
  • لاعب الوحدات عودة حسن (يسار) يهاجم أمام صد شباب الحسين في لقاء سابق - (من المصدر)

عمان -الغد - تقام عند الساعة السادسة من مساء اليوم، المباراة النهائية لكأس الأردن التاسعة للكرة الطائرة "كأس الشهيد معاذ الكساسبة"، وتجمع بين فريقي شباب الحسين والوحدات، على صالة الأمير فيصل، برعاية مدير مدينة الحسين للشباب د.عاطف رويضان.
شباب الحسين يبحث عن الرباعية والاحتفاظ بلقب البطولة، على عكس الوحدات الذي يبحث عن الثلاثية والعودة إلى منصات التتويج بعد طول غياب.
الفريقان استعدا جيدا للمباراة، فقد اطمأن مدرب شباب الحسين وليد العسود على جاهزية لاعبيه، من خلال المباراة الأخيرة بالدوري أمام فريق مليح، ونفذ أكثر من طريقة هجومية ودفاعية، واشرك خلالها كافة اللاعبين، ونجح الفريق بالفوز بكافة مباريات الدوري التي لعبها ووصل إلى الانسجام الكامل.
ويعتمد الفريق على التشكيلة الأساسية التي يقودها صانع الألعاب محمد الناجي، الذي يجيد توجيه الكرات لزملائه الضاربين حسب الطلب، كما يجيد الهجوم من اللمسة الثانية من خلال عمليات التمويه التي يجيدها، ويهاجم الفريق بواسطة احمد العواملة وأمين السطري وخالد أبومشرف بالكرات العالية من طرفي الشبكة، بينما يتولى حسين الرمحي وعبدالرحمن غانم الهجوم السريع بالكرات المنخفضة من العمق، ويتقن الفريق بناء حوائط الصد على طول الشريط الأمامي للشبكة، ويقوم المدافع الحر عبدالله العدم بالتصدي للمسة الأولى والتغطية خلف حوائط الصد واللاعب الضارب.
فريق الوحدات يتطلع للظفر باللقب، مستندا بذلك الى ما قدمه في مباراته الأخيرة التي قدمها أمام البقعة، والتي اظهر فيها انسجاما كبيرا، وقدم فيها الفريق مستوى متطورا اثبت انه قادم بقوة للمنافسة على القاب الموسم، ويعتمد الوحدات في تشكيلته على زيد الريان في صناعة الالعاب، ويهاجم من خلال محمد ابوكويك وعودة حسن وعبدالله مطر وزياد زبدية من الأطراف والخط الخلفي، بينما يتولى محمد القطامي وسائد الحسن بالتصدي للكرات السريعة من العمق، وقدرات الفريق الدفاعية عالية الجودة من خلال تشييد حوائط الصد على طول الشريط الأمامي للشبكة، الى جانب الدفاع عن الملعب الخلفي، من خلال تواجد اللاعب الحر خالد شباب بالملعب الخلفي، والذي يتولى استثمار اللمسة الأولى الى جانب انقاذ الكرات الساقطة خلف اللاعب الضارب وحوائط الصد.
طريق الفريقين للنهائي
فاز شباب الحسين في الدور الأول على العودة 3-0، وفي الدور الثاني على الكرمل 3-1، اما الوحدات فقد فاز بالدور الأول على المهندسين 3-0، وفي الدور الثاني على وادي موسى بنتيجة 3-2.
أرشيف البطولة
شهدت مسيرة كأس الأردن تعثرا حال دون اقامتها بشكل منتظم، فقد انطلقت البطولة الأولى العام 1975، ثم توقفت ثلاث سنوات لتعود ضمن مسابقات موسم 1978، وعاد سيناريو التوقف مجددا لكن لأربع سنوات متتالية لتنطلق العام 1983 وتتوقف عام 1984 وتعود العام 1985 وتستمر لغاية 1987 .
وفي العام 2000 اعاد اتحاد اللعبة المسابقة الى بطولات الموسم، بيد انها توقفت بعد ذلك، وعادت من جديد العام الماضي والتي ظفر بها شباب الحسين بعد فوزه بالنهائي على الوحدات بنتيجة 3-2.
- البطولة الأولى اقيمت العام 1975 وفاز بها الأولمبي بتغلبه على الوحدات 3-2.
- البطولة الثانية اقيمت العام 1978 وفاز بها شباب الحسين بتغلبه على البقعة 3-1.
- البطولة الثالثة العام 1983 وفاز بها شباب الحسين بتغلبه على البقعة 3-2.
- البطولة الرابعة العام 1985 وفاز بها الوحدات على شباب الحسين 3-2.
- البطولة الخامسة العام 1986 وفاز بها العودة على الوحدات 3-0.
- البطولة السادسة العام 1987 وفاز بها العودة على الوحدات 3-0.
- البطولة السابعة العام 2000 وفاز بها الوحدات 3-1، بعد انسحاب شباب الحسين من شوطها الرابع احتجاجا على
 التحكيم.
- البطولة الثامنة العام 2014: وفاز باللقب شباب الحسين بفوزه على الوحدات بنتيجة 3-2. 

التعليق