إربد: تحويل 40 قضية استخدام غير مشروع للمياه إلى المحاكم

تم نشره في الأربعاء 28 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً
  • وصلة مشبوكة بشكل غير شرعي على خط مياه رئيسي-(ارشيفية)

أحمد التميمي

اربد - حولت شركة مياه اليرموك قضايا المتخلفين عن دفع الذمم المترتبة عليهم، إلى المحاكم المختصة، إضافة الى تحويل المعتدين على شبكات المياه والصرف الصحي الى المحاكم المختصة، وفق الناطق الإعلامي بالشركة معتز عبيدات.
وقال عبيدات إنه جرى تحويل 40 قضية ذات علاقة بالاستخدامات غير المشروعة و6 قضايا اعتداءات على شبكات الصرف الصحي و874 مشتركا تترتب عليهم أثمان مياه لتحصيلها عن طريق قانون تحصيل الأموال الأميرية رقم 6 لعام 1952.
وكانت شركة مياه اليرموك من خلال كوادر مديرية المسح الميداني والتي تم استحداثها مؤخرا بدأت بعمليات المسح الميداني للعقارات المربوطة على شبكات الصرف الصحي بطريقة غير قانونية او التي يمكن ربطها على شبكة الصرف الصحي اعتبارا من 17/8/2014.
ويستهدف المسح الميداني (13472 ) عقارا في قصبة اربد، و (9463) عقارا في لواء بني عبيد ويمتد المسح الميداني ليسجل (1115) في الرمثا، و (1679) عقارا في محافظة عجلون، و(4115) عقارا في محافظة جرش و(1519) عقارا في محافظة المفرق.
وأشار عبيدات انه تم التحقق من ( 2303) عقارا تم ربطها على شبكة الصرف الصحي بطريقة غير قانونية في محافظة اربد، وتم توجيه (4744) إشعارا للمخالفين، حيث تم تصويب أوضاع (1850) عقارا في مديرية مياه قصبة اربد وتم دفع ما ترتب عليها من رسوم صرف صحي وأجور الانتفاع في الصرف الصحي.
ولفت الى انه تم ضبط (120) حالة استخدام غير مشروع للمياه خلال شهرين (آب وأيلول) 2014، في مناطق خدمة شركة مياه اليرموك و320 مخالفة ضبط استخدام غير مشروع للمياه في كافة مناطق شركة مياه اليرموك.
وستقوم شركة مياه اليرموك بفصل المياه عن المشتركين الذين تم إشعارهم لدفع ما يتحقق عليهم من رسوم الاشتراك بالصرف الصحي وأجور الانتفاع.
أما المشتركون السابقون على شبكات الصرف الصحي فيقوم الكادر بأعمال المسح الميداني للتأكد من وجود أبنية إضافية تم بناؤها على المباني القديمة المربوطة على شبكات الصرف الصحي وتحديد مساحاتها وتوجيه إشعارات بقيمة الرسوم المترتبة عليها ومتابعة تحصيلها حسب الإجراءات المتبعة سابقا.
ahmad.altamimi@alghad.jo

 

التعليق