أميركا: بوتين يرتجل في سورية

تم نشره في الجمعة 30 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين-(أرشيفية)

واشنطن - اعتبر مدير الاستخبارات الاميركية جيمس كلابر في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الاخبارية ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يملك استراتيجية على المدى الطويل في سورية وانه "يرتجل" قراراته فيها يوما بعد يوم.
وقال كلابر مساء أول من أمس "اتساءل شخصيا عما اذا كانت لديه (بوتين) استراتيجية طويلة الامد، او اذا كان يبني موقفه بناء على التطورات يوما بيوم".
وبدأت روسيا في 30 ايلول (سبتمبر) حملة جوية في سورية استجابة لطلب دمشق. وتقول موسكو ان الغارات الجوية المكثفة التي تنفذها تستهدف تنظيم داعش ومجموعات "ارهابية" اخرى، فيما تنتقدها الولايات المتحدة ودول اخرى متهمة اياها باستهداف الفصائل المقاتلة المعارضة للنظام اكثر من المتشددين لدعم الاسد. ولدى سؤاله عما اذا كان بوتين يمتلك خطة حيال سورية، صرح كلابر "لست متأكدا من ان لديه واحدة".
وتابع "اعتقد انه يرتجل يوما بيوم"، معتبرا ان بوتين، حليف الرئيس السوري بشار الاسد، "مندفع في قراراته وانتهازي".
ويرفض الغرب اي دور للرئيس السوري في مستقبل سورية، الامر الذي ترفضه موسكو وطهران.
وبدأ وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وايران وتركيا ودول اخرى محادثات غير مسبوقة في فيينا أمس سعيا للتوصل الى حل سياسي للنزاع الذي يمزق سورية منذ العام 2011. وكان الجيش الروسي أعلن أمس انه دمر 1623 "هدفا ارهابيا" في سورية منذ بدء تدخله العسكري في سورية قبل شهر.-(وكالات)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »العكس تماما هو الصحيح (هدهد منظم *اربد*)

    السبت 31 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    بسم الله الرحمن الرحيم بادئ ذي بدء الحق اقوله لكم بان العكس تماما هو الصحيح حيث ان ما ذكره جيمس كلابر الامريكي ينطبق على حال بلاده وهو يعلم بذلك وله اراد اسقاط ذلك على روسيا لغايات الرصد الاستخباري بالضبط تماما كمن يلقى حجرا في المياه الراكدة لغايات احداث العديد من الموجات الارتدادية وهذا ما ارادته استخبارات كلابر المغيبة ذهنيا والتي لاتعلم اي شيئ في سوريا وبالمناسبة لقد سبق لبوتين ان اخبرهم بانهم لايعلمون كل شيئ في سوريا وانا شخصيا ايضا لن اعلمهم بذلك حتى يتفاجئوا بالقدرات الروسية العظيمة ونلخص من الكـذبــة الكبــرى اللــي اسمــها امـريكـيـــا والله ولي التوفيق