بلتاجي يؤكد أن عمالة الأطفال واقع

تم نشره في الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان- وصف أمين عمان عقل بلتاجي عمالة الأطفال بـ"أنها قضية وجزء من حياتنا وهي واقع"، وذلك خلال رعايته عرض فيلم هندي قصير أمس بعنوان (6 Cup Chai) على مسرح مركز الحسين الثقافي، لمخرجته ليلى خان، وحضره السفير الهندي بعمان انيل تريجونايات.
وقدّمت خان في الفيلم جانبا من جوانب الحياة اليومية في الهند، لطفل يعيش ظروفا صعبة، ويوزع كاسات الشاي في منطقة تجارية تكتنفها المخاطر.
وأشار بلتاجي في كلمته لأهمية الموضوع واهتمام الأمانة بعرض هذا الفيلم، لتلخيصه واقع الحال في العالم الثالث.
بدوره، أشاد السفير الهندي بدور الأمانة في استضافة عرض الفيلم الذي يؤدي لاطلاع المجتمع المحلي على لون ابداعي في الثقافة الهندية الجديدة، وطرائق التعبير الدرامي والجمالي عن قصص وحكايات إنسانية.
وشارك في الحوار الذي دار عقب عرض الفيلم نائب مدير المدينة لشؤون التنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري، وبينت فيه مديرة البرامج الاجتماعية في الأمانة المهندس نانسي ابو حيانة اهتمام الأمانة في مسألة عمالة الأطفال.
وحضر عرض الفيلم والحوار الذي قدمته رئيس القسم في دائرة البرامج الثقافية رشا الشواربة، المديرون التنفيذيون للاتصال والبرامج الرياضية والترفيهية ومديرو الدوائر المعنية وعدد كبير من كوادر الأمانة. يشار إلى أن المخرجة خان تحمل درجة البكالوريوس في الصور المتحركة من كلية كينغز بلندن، وأمضت فترة تدريب مع شركة وارنر برذرز، وعملت كمساعد إنتاج في هاري بوتر وسجين أزكابان، وتعمل الآن على مجموعة افلام وثائقية في الأردن.-(بترا)

التعليق