لجنة متخصصة: رافعتا "بوابة الأردن" لا تعملان حاليا

تم نشره في السبت 31 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً

عمان - أكدت لجنة تقييم واقع الرافعات الإنشائية أن الرافعتين المستخدمتين بمشروع بوابة الأردن، الواقع بمنطقة الدوار السادس في عمان، "لا تعملان حاليا بسبب توقف العمل في المشروع من قبل الشركة المنفذة للمشروع"، وفق محافظ العاصمة، رئيس اللجنة، خالد أبو زيد.
وقال أبو زيد إن القائمين على المشروع، الذي تنفذه شركة الحمد للإنشاء والتطوير، "أكدوا من خلال جهاز فني يتبع للشركة المنفذة ، على سلامة الرافعات، وأن المعنيين يقومون بصيانتها بشكل دوري".
وأضاف إن مشروع بوابة الأردن هو "أول المواقع التي زارتها اللجنة ميدانيا، واطلعت على حالة الرافعتين المستخدمتين في المشروع"، موضحاً أن اللجنة ستزور موقع المشروع صباح اليوم.
وأكد أبو زيد، أنه متابعة لما تناقلته مواقع إلكترونية ومواقع تواصل اجتماعي حول خطورة تلك الرافعتين، فقد تم استدعاء مسؤول رئيس بالشركة، وتم إقراره خطيا بأن الرافعات الإنشائية الموجودة حالياً بالمشروع مرخصة قانونيا وضمن المواصفات الفنية المطلوبة وتتوافر فيها جميع وسائل وشروط السلامة العامة، ولا يشكل وجودها حاليا أي خطر على الأرواح والممتلكات".
وفيما ذكر أن "المسؤول أكد التزامه باستقبال اللجنة الفنية لإجراء الكشف الحسي على الموقع وتسهيل مهمتهم"، بين أن اللجنة مخولة باتخاذ الاجراءات اللازمة بما يضمن المحافظة على أرواح وممتلكات المواطنين.
وقال أبو زيد إن اللجنة، المشكلة بـ22 أيلول (سبتمبر) الماضي، رصدت جميع المشروعات التي تستخدم الرافعات الإنشائية بمحافظة العاصمة وحصرها ضمن كشوفات تبين مواقعها والشركات القائمة عليها والمكلفة بتنفيذ تلك المشروعات.
وأضاف إن الهدف من تشكيل اللجنة هو تقييم واقع الرافعات الإنشائية ووضع التعليمات والمواصفات اللازمة، بحيث تشمل المواصفات الفنية وشروط السلامة العامة اللازم توافرها للرافعات قبل وأثناء وبعد الاستعمال، والتراخيص الواجب الحصول عليها من قبل مشغلي هذه الآليات والشروط الفنية الواجب الالتزام بها أثناء الاستعمال والتشغيل. -(بترا)

التعليق