صحافة اليرموك تطلق خدمة "كيو ار كود"

تم نشره في الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 11:48 صباحاً
  • رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري (يمين) أثناء إطلاق الخدمة برفقة عميد كلية الإعلام في الجامعة الدكتور حاتم علاونة (يسار) ورئيس تحرير "صحافة اليرموك" علي الزينات (وسط). (من المصدر)

إربد- أطلقت جريدة (صحافة اليرموك) في عددها الصادر اليوم الأحد خدمة "كيو ار كود " لتكون بذلك أول صحيفة أردنية تطلق مثل هذه الخدمة التقنية الجديدة، إذ ستسهم هذه التقنية بربط نسختها الورقية بنسختها الالكترونية، كما تربطها بصفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك.

وتتمحور هذه التقنية عبر استخدام صورة ترميزية يتم مسحها عبر برنامج مختص يسمى " كيو ار ريدر" وهو عبارة عن برنامج مجاني يتم تحميله من المتجر والاب ستور على الهواتف الذكية، حيث يمسح البرنامج الصورة الترميزية الموجودة على النسخة الورقية لينتقل تلقائياً لصفحة الموقع الرسمية أو صفحة الفيسبوك أو أي موقع آخر وفق ما تقتضيه المادة الصحفية المنشورة.

وعبر رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري خلال تدشينه اطلاق هذه الخدمة عن فخر واعتزاز الجامعة بهذا الإنجاز الريادي الذي تطلقه "صحافة اليرموك"، بوصفه بوابة لربط الصحافة الورقية بالصحافة الالكترونية.،مو ضحا أن هذا الإنجاز الطلابي الذي يحسب لطلبة كليّة الإعلام السبّاقين دائماً للإبداع والتميّز بجهود هيئتيها التدريسية والإدارية الصحفية،وبما يجسد في النهاية ريادة (اليرموك) وتميزها .

بدوره، قال عميد كلية الإعلام رئيس اللجنة الاستشارية الدكتور حاتم العلاونة أن هذا الإنجاز الإعلامي ، إنما يعكس مدى تميّز الصحيفة ومندوبيها ومحرريها من الطلبة، وحرصها الدائم على مواكبة أحدث التقنيات في عالم صناعة الصحافة والإعلام.

يذكر أن جريدة (صحافة اليرموك) هي صحيفة اسبوعية اخبارية تصدر عن قسم الصحافة في جامعة اليرموك منذ عام 1982.

(بترا)

 

التعليق