77 دينارا سعر“تنكة” زيت الزيتون لموظفي الحكومة وبالتقسيط

تم نشره في الثلاثاء 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 01:00 صباحاً
  • زيت ينساب بمعصرة زيتون في السلط - (تصوير: محمد أبو غوش)

عمان - الغد - أطلقت وزارة الزراعة الحملة الوطنية الثالثة لتسويق زيت الزيتون للموسم الحالي بالتعاون مع نقابة أصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون، والاتحاد العام للمزارعين وبإشراف الوزاره.
وقال الناطق الإعلامي للوزارة نمر حداداين، في تصريح صحفي أمس، إن الوزارة أعلنت عن انطلاق حملة بيع زيت الزيتون لموظفي الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية. ووصف حدادين الأسعار بأنها تشجيعية ومناسبة، حيث تم تحديد السعر من قبل النقابة للتنكة وزن 16 كيلوغراما بمبلغ 77 دينارا وبالتقسيط على ستة أشهر. وأضاف أن هذه الجهود تأتي لفتح نوافذ لتسويق زيت الزيتون الأردني وضمان الحصول عليه بجودة عالية، وللحد من التلاعب بهذا المنتج الوطني المتميز، وسد احتياجات موظفي الدولة والمؤسسات الراغبة بالشراء.
وأشار إلى أنه سيتم في هذا الموسم تعبئة الزيت بعبوات خاصة مطبوع عليها شعار الحملة، ومغلقة بإحكام بغطاء بلاستيكي يفتح لمرة واحدة للحد من التلاعب.
وسيكون البيع خلال الحملة خاضعا لنتائج الفحوصات الكيميائية والحسية التي ستجرى تحت إشراف لجنة فنية مختصة من الوزارة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ومؤسسة المواصفات والمقاييس ونقابة أصحاب المعاصر والاتحاد العام للمزارعين.  وقال حدادين إن الوزارة ستقوم بالتعميم على جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية من خلال نموذج خاص يحصر احتياجات العاملين فيها لتأمين الكميات المطلوبة من خلال نقابة أصحاب المعاصر. وحذر من "الانجرار وراء بعض التجار الذين يبيعون زيتا غير مطابق للمواصفات، ويقومون بالترويج له عبر بعض القنوات الإعلامية بأسعار منخفضة"، مبينا أن هذه الأسعار لا تغطي تكاليف إنتاجه مقارنة مع أسعار الزيت المتعارف عليها.

التعليق