عربيات: مشاركة الأردن في "معرض لندن" ينشط السياحة المحلية

تم نشره في الخميس 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • الفايز (يمين) خلال المشاركة في معرض لندن - (من المصدر)

عمان-الغد- وصفت هيئة تنشيط السياحة الاقبال على معرض لندن ؛ معرض السياحة العالمي؛ بالنشط فيما شهد الجناح الأردني المشارك اقبالا جيدا وفقا لمدير عام الهيئة د.عبدالرزاق عصام عربيات.
وبدأت فعاليات المعرض بداية الشهر الحالي وتستمر لمدة 5 أيام آخرها اليوم وتم خلاله عرض المنتجات السياحية والمعالم لكل بلد مشارك.
وقال عربيات أمس "جاءت المشاركة في المعرض جيدة ونشطة وذلك من خلال ما وجدناه من اقبال لأول أيام المعرض وزيادة عدد الحضور بشكل ملفت خلال اليوم الثاني".
واضاف " المشاركون في السوق البريطاني لمسوا النشاط الذي تقوم به الهيئة وهنالك طلب وحجوزات من قبل المكاتب الكبيرة البريطانية بشهادة مكاتب السياحة الأردنية المشاركة".
واكد عربيات أهمية مشاركة وزير السياحة والآثار نايف الفايز في المعرض من خلال دعمه وتوجيهه لكافة المشاركين الأردنيين وتشجيعهم على الترويج السياحي الامثل للمملكة.
رئيس اتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزال وصف المشاركة في الجناح الأردني في المعرض بالجيدة.
وبين أنه خلال اليومين الماضيين شهد الجناح الأردني حركة نشطة.
وأكد أهمية الترويج السياحي للأردن في معرض سوق السفر العالمي في لندن كأهم معارض السياحة الدولية معتبرا ان هذا المعرض فرصة حقيقية للمشاركين من الأردن للالتقاء بنظرائهم من مختلف دول العالم والترويج لمنتجاتهم وتعزيز وتثبيت تواجد المنتج السياحي الأردني في برامج السياحة.
أحد اصحاب مكاتب السياحة والسفر ومشارك في المعرض فادي أبوعريش قال إن "المشاركة لهذا العام جاءت مميزة وداعمة لخطط الترويح السياحي الى المملكة".
واضاف ابو عريش أن "هيئة تنشيط السياحة روجت للاردن بطريقة مميزة وبشكل يخدم عنصر الجذب السياحي كما ان مشاركة وزير السياحة  كان له أكبر الاثر في دعم وتشجيع مكاتب السياحة على زيادة طاقتها في الجذب السياحي للمملكة".
الدليل السياحي يوسف زريقات ؛ أحد المشاركين في المعرض من خلال تجسيده  لشخصية لورنس العرب الشخصية المحببة للبريطانيين؛ قال "تأتي فكرة الترويج للأردن والثورة العربية الكبرى ومسار لورنس العرب".
وأضاف "دوره في المعرض هو رواية حكاية الثورة العربية الكبرى والهاشميين ومسار الثورة ولورنس العرب".
ونوه إلى الدور المميز الذي قامت به هيئة تنشيط السياحة سواء من التنظيم أو من ناحية التسويق السياحي الامثل والذي يدعم خطط الترويج السياحي للمملكة وزيادة اعداد السياحة للمملكة.

التعليق