خليجيون ينفقون أكثر من مليار دولار في بريطانيا خلال 6 أشهر

تم نشره في الخميس 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 01:00 صباحاً
  • سيارة خليجية في أحد شوارع لندن - (أرشيفية)

الرياض - بينما نما الانفاق السياحي الكلي في بريطانيا بنسبة 2 % خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي وفقا لتقرير مكتب الاحصاءات الوطنية البريطاني أكد التقرير نفسه أن سياحا من الخليج أنفقوا أكثر من مليار دولار في نفس الفترة.
وارتفع الانفاق خلال الأشهر الستة الأولى من العام  بنسبة 2 % وهو ما ساهم بمبلغ قدره 9.5 مليار جنيه استرليني في اقتصاد المملكة المتحدة بحسب صحيفة الرياض.
وأظهر التقرير أن المناطق الإنجليزية خارج لندن كانت الرابح الأكبر خلال تلك الفترة بزيادة قدرها 6 % في كل من الزيارات والانفاق في الربع الثاني من العام مقارنة بالعام 2014.
وشهدت أعداد الزيارات من أسواق نمو مثل الصين ارتفاعاً بنسبة 28 % برقم قياسي قدره 90.000 في النصف الأول من العام، ودول الخليج العربي زيادة قدرها 2 % بأعداد قياسية من الزيارات بلغت 282.000 وانفاق قدره 677 مليون جنيه استرليني تعادل أكثر من مليار دولار (بزيادة قدرها 3 %).
وارتفع عدد الزيارات من الولايات المتحدة الأميركية بنسبة 3 % وذلك الى 1.4 مليون مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام 2014، مع ارتفاع الإنفاق بنسبة 2 % الى 1.3 مليار جنيه استرليني – وهو ما يعد انفاقا قياسيا لأية أشهر ستة أولى، وعلامة على ازدياد قوة الاقتصاد الأميركي.
كما سجلت زيارات الإيطاليين والبلجيكيين إلى المملكة المتحدة أرقاما قياسية خلال الأشهر الستة الأولى من أي عام.
في حين تعادلت الزيارات العالمية الى بريطانيا لقضاء الاجازات والتي بلغت 6.5 مليون زيارة مع الأعداد القياسية المسجلة خلال الفترة نفسها من العام 2014، فقد استمرت الزيارات إلى الأصدقاء والأقارب وزيارات الأعمال خلال الأشهر الستة من العام الجاري في النمو بشكل كبير، خصوصا زيارات الأعمال التي سجلت انتعاشا قويا حيث ارتفعت بنسبة 11 % خلال الأشهر الستة الأولى، مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا بلغ 4.4 مليون، وهو أعلى رقم لزيارات الأعمال على الاطلاق خلال النصف الأول من
العام. - (العربية.نت)

التعليق