رئيس مجلس الأعيان يستقبل سفيري الصين وأذربيجان

الفايز يؤكد أهمية دور الصين في إحلال السلام والاستقرار بالمنطقة

تم نشره في الخميس 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 01:00 صباحاً
  • رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز (ارشيفية)

عمان - أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أهمية دور الصين كقوة في التعامل مع قضايا المنطقة، ودعم الجهود الرامية إلى إحلال السلام والاستقرار فيها.
وأشاد الفايز خلال استقباله بدار المجلس السفير الصيني قاو يوشنغ الذي قدم التهنئة للفايز بالثقة الملكية بتعيينه رئيسا لمجلس الأعيان بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات بين الأردن والصين في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية، مبينا أن الأردن يسعى إلى علاقات مع الصين تؤسس لشراكة استراتيجية في مختلف المجالات، واستقطاب الشركات الصينية للاستثمار في الأردن.
بدوره أكد السفير الصيني اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها مع الأردن في الميادين كافة، لافتا إلى النتائج الإيجابية لزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الأخيرة إلى الصين، والتي أثمرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات التي تعزز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين في مجالات توليد الطاقة من الصخر الزيتي وإنشاء المحطة النووية وإقامة الجامعة الأردنية الصينية والتي تعد أول جامعة صينية ستقام خارج الصين.
إلى ذلك أكد الفايز خلال استقباله سفير أذربيجان صابر محمد اوغلو الذي قدم التهنئة كذلك تنامي العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف المجالات لا سيما البرلمانية، مؤكدا اهتمام الأردن بالعمل على توسيع آفاقها.
وأعرب السفير الأذربيجاني عن تقدير بلاده للجهود التي يقوم بها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل إحلال السلام في المنطقة، ودوره الكبير الذي يقوم فيه تجاه اللاجئين السوريين.-(بترا)

التعليق