مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن ينطلق في وادي رم اليوم

تم نشره في الجمعة 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 01:00 صباحاً
  • جانب من فعاليات السباق في نسخة ماضية - (من المصدر)

أحمد الرواشدة

وادي رم- برﻋﺎﻳﺔ سمو اﻟﺸيـﺦ ﺧﻠيـﻔﺔ ﺑﻦ زاﻳد آل نهيان رﺋيـس دوﻟﺔ الإﻣﺎرات اﻟﻌﺮﺑيـﺔ اﻟﻤﺘﺤدة، وبتنظيم من اتحاد الهجن الإماراتي، تنطلق اليوم ﻓﻌﺎﻟيـﺎت مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن الثامن، في منطقة الديسة في وادي رم.
وأشار رئيس لجنة رياضة الهجن الأردنية جمال البدور، إلى أنه تم الانتهاء من التجهيزات كافة والصيانة للمرافق كافة ومضمار الهجن بشكل مثالي، لاستقبال الفعاليات النهائية للسباقات، منوها إلى أنه قد أقيمت خمسة "مراكيض" تمهيدية خلال الشهور الماضية بدعم من اتحاد الهجن الإماراتي.
وأعرب البدور عن تفاؤله بتقديم مستوى متقدم في السباقات النهائية للهجن هذا العام، على ضوء تحقيق أرقام متميزة ضمن الفئات العمرية المختلفة، وفي ضوء الخبرة التراكمية لدى أصحاب الهجن ولدى اللجان الفنية الأردنية المنظمة العديدة، مثل لجان التسمين، وظهر تقدم رياضة الهجن الأردنية خلال المشاركة الأخيرة لمسابقات الهجن العربية في كل من مصر والكويت.
وتحظى سباقات الهجن لمهرجان الشيخ زايد باهتمام كبير وتوجيهات مباشرة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وتقام فعاليات المهرجان بشكل سنوي برﻋﺎﻳﺔ واھﺘﻤﺎم خاص ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻛﺒﺎر ﻣﺴؤوﻟﻲ ﻛﻼ اﻟﺒﻠﺪﻳﻦ اﻟﺸﻘيـﻘيـﻦ، وﺑﻤﺸﺎرﻛﺔ ﻛﺒيـﺮة وفعّالة للهجن ومربي الإبل الأردنية بمختلف الفئات والمستويات، وسط حضور اﻠﻔﻌﺎﻟيـﺎت الرسمية والإﻋﻼﻣيـﺔ واﻟﺴيـﺎﺣيـﺔ والشعبية وأبناء المجتمع المحلي؛ حيث تتركز الجهود لتطوير رياضة الهجن بالأردن من خلال إقامة مهرجان الشيخ زايد للهجن بوادي رم بانتظام، وبهدف تطوير هذه الرياضة الأصيلة في الأردن.
وتحضر مجموعة كبيرة من السياح الى مضمار الهجن في منطقة الديسة بوادي رم خصيصا لمشاهدة فعاليات السباق.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق