مؤتمر للبحث العلمي السبت

تم نشره في الأحد 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 01:00 صباحاً

عمان - تبدأ السبت المقبل تحت رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال أعمال المؤتمر السابع للبحث العلمي الذي تنظمه الجمعية الأردنية للبحث العلمي بالتعاون مع جامعة الشرق الاوسط.
وقالت الجمعية، في بيان صحفي أمس، إن المؤتمر الذي ينعقد بمشاركة علماء وباحثين من مختلف انحاء العالم اضافة إلى الأردن، يعالج قضايا حيوية تهم الأردن والأردنيين، في قطاعات عديدة ضمن اهتمامات الأردن واحتياجاته ويهدف الى ربط البحث العلمي بالتنمية، وتشجيع التفاعل بين المؤسسات العلمية والاقتصادية، وإتاحة المجال للباحثين الأردنيين لتقديم إنجازاتهم.
واشار رئيس الجمعية الدكتور أنور البطيخي ان المؤتمر يتناول محاور مهمة ابرزها محور التربية والتعليم، وإدارة المصادر المائية والبيئية، والهندسة الصناعية وتطبيقاتها، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخلايا الجذعية، وقضايا الأسرة والأحوال الشخصية، والسُمنة: الوقاية والعلاج، والحشرات النافعة.
وأكد انه سيتم ارسال وتعميم نتائج ومقررات وتوصيات المؤتمر إلى رئيس الوزراء واصحاب القرار في الأردن للاستفادة منها وتطبيقها بما يخدم هذه القطاعات.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور محمود القصراوي إن اللجنة فرغت من اعداد جميع الترتيبات والتجهيزات اللازمة لعقد المؤتمر بهدف الخروج بنتائج هامة يستفيد منها صانع القرار في الأردن في حقول عديده مهمة وحيوية بالنسبة للمملكة.- (بترا) 

التعليق