انطلاق فعاليات معرض هوريكا الأردن 2015

تم نشره في الأربعاء 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • جانب من افتتاح معرض هوريكا الأردن 2015 -(من المصدر)

رداد ثلجي القرالة

عمان - افتتح أمين عام وزارة السياحة والآثار، المهندس عيسى قموة، مندوبا عن وزير السياحة والآثار، أمس الملتقى والمعرض الدولي للضيافة والصناعات الغذائية "هوريكا الأردن 2015".
وقدم منظمو المعرض، الذي يقام في مركز زارا للمعارض في فندق جراند حياة، إيجازا عن أهمية اقامة هذا المعرض الدولي في عمان في هذا الوقت، الذي يواكب التطور الذي يحققه القطاع السياحي خلال السنوات الماضية وارتفاع إيرادات هذا القطاع لتصل إلى نحو 2.5 مليار دولار خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.
وأعلن المنظمون أن النجاح الذي حققه "هوريكا الأردن" في دورته الأولى شكل قاعدة ثابتة لانطلاق "هوريكا الأردن 2015" بدورته الثانية، والذي تمثل باهتمام الشركات والفنادق والمطاعم والمصانع والخدمات المساندة كافة ذات العلاقة بحجز مساحات واسعة والتنوع ثانياً.
وحظي المعرض بمشاركة أكثر من 100 شركة ووكالة عالمية، كما شاركت كل من الأردن ولبنان وفلسطين والامارات وتونس وكوريا وايطاليا والبرازيل وتركيا، محرزة تقدما ملحوظا ومميزاً.
وأعرب قموة عن اعجابه بالمعرض والتطورات التي شهدها العام 2015 من زيادة في حجم المشاركات وعدد الدول المشاركة والتنوع بالقطاعات ذات العلاقة بقطاعات الضيافة مما يعكس الجهود المبذولة للتقدم بالقطاع السياحي.
وتجول قموة والضيوف الرسميون على اجنحة المعرض، مشيدا بمستوى الشركات العارضة والتنظيم المتميز.
وشاركت جمعية المطاعم السياحية الأردنية في المعرض وكان لها حضور فعال.
ويقام معرض "هوريكا" سنوياً ولأكثر من 22 عاماً في العواصم العربية التالية: لبنان، الرياض و الكويت.
ويشارك في المعرض جميع الفنادق والمطاعم وكبرى الشركات المحلية والدولية والمتخصصة في قطاعات المنتجات الغذائية والحلويات، التجهيزات الغذائية والسوبرماركت ومعدات الفنادق والمطاعم والمطابخ والمصابغ، الأغذية الصحية والرياضية، الأثاث والمفروشات، المطاعم والمقاهي، بالإضافة للمزيد من القطاعات والتخصصات.
ويشارك في الملتقى أهم الطهاة ولجان تحكيم من جميع انحاء الدول العربية والاجنبية وذوي الاختصاص، كما سيتم التحضير للعديد من المسابقات منها؛ مسابقة الاعداد لترتيب السرير، مسابقات الطهو المباشرة، بالإضافة للعديد من الفعاليات الأخرى.

التعليق