رئيس مجلس الاعيان يلتقي اعضاء السلك الدبلوماسي العربي لدى المملكة

الفايز يدعو لوضع استراتيجية عربية لحل أزمات وتحديات المنطقة

تم نشره في الأربعاء 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 01:00 صباحاً
  • رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه أمس بدار مجلس الأعيان أعضاء السلك الدبلوماسي العربي المعتمدين لدى المملكة-(بترا)

عمان - دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، الدول العربية إلى وضع استراتيجية تمكنها من أن يكون لها دور فاعل بحل أزمات وتحديات المنطقة، مشيراً إلى أبرز التحديات التي تواجه الامة العربية بهذه المرحلة، وخاصة ما يجري في العراق وسورية واليمن وفلسطين وليبيا.
كما طالب بوضع استراتيجية عربية تعمل على محاربة خطاب الكراهية والطائفية والمذهبية والفكر التكفيري والغلو، وتعالج مشكلتي الفقر والبطالة بالدول العربية.
وأكد، خلال لقائه أمس في مكتبه بدار مجلس الاعيان اعضاء السلك الدبلوماسي العربي لدى المملكة، أن الأردن مستمر في نهجه الاصلاحي الشامل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وقال الفايز إن الأردن قطع شوطا في طريق الاصلاح الشامل والذي عمل على تعزيز المشاركة الشعبية بمختلف المجالات، ومكنه من مواجهة التحديات التي تحيط فيه جراء ما يجري في دول الاقليم.
ولفت إلى موقف الأردن الثابت من الأزمة السورية والذي يؤكد ضرورة ايجاد حل سياسي لها ينهي المأساة الكبيرة التي يتعرض لها الشعب السوري ويحفظ وحدة سورية، ويعيد كل اللاجئين السوريين لوطنهم.
وطالب بجهد دولي لمعالجة أزمة اللاجئين السوريين وتقديم الدعم للأردن لتمكينه من الاستمرار بدوره الإنساني تجاه اللاجئين السوريين على أرضه.
وحول الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، أكد الفايز الدور الأردني الكبير الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني بحماية المقدسات والشعب الفلسطيني لتمكينه من نيل حقوقه.
وقال ان على الدول الكبرى الراعية لعملية السلام الضغط على إسرائيل لإجبارها على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
ودعا الفايز اعضاء السلك الدبلوماسي إلى تفهم الاوضاع الاقتصادية التي يعاني منها الأردن وتقديم الدعم والمساعدة له لتمكينه من الاستمرار في دوره كصمام أمان للمنطقة.
من جانبه، قدم نائب عميد اعضاء السلك الدبلوماسي العربي لدى الأردن السفير المغربي لحسن عبد الخالق التهاني باسمه وباسم اعضاء السلك الدبلوماسي للفايز على الثقة الملكية السامية بتعيينه رئيسا لمجلس الاعيان.
وعبر اعضاء السلك الدبلوماسي عن تقديرهم الكبير للجهود التي يقوم بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني دفاعا عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ولجهود جلالته في خدمة القضايا العربية على مختلف الصعد وتصدي الأردن لقوى الإرهاب والتطرف. - (بترا)

التعليق