كشف عن تأسيس مركز إعلامي روسي بعمّان لدعم جهود روسيا في مكافحة الإرهاب

لافروف: تعاون أردني روسي لحصر "التنظيمات الإرهابية"

تم نشره في السبت 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 08:44 مـساءً
  • لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك أجراه مع نظيره الأميركي جون كيري، والمبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا- (روسيا اليوم)

فيينا- كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن توجه بلاده إلى الأردن للمساعدة فيما وصفه بـ"وضع قائمة موحدة بالمنظمات الإرهابية ورفعها لمجلس الأمن للتصديق عليها".

وجاء تصريح لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك أجراه مع نظيره الأميركي جون كيري، والمبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، السبت، في ختام لقاء حول سورية بالعاصمة النمساوية فيينا.

وأشار لافروف إلى تأسيس مركز إعلامي روسي في عمان لدعم جهود روسيا في مكافحة الإرهاب.

وأكد وزير الخارجية الروسي عزم موسكو مواصلة العمل لتهيئة الظروف لوقف إطلاق النار في سورية بموازاة العملية السياسية.

وأشار لافروف إلى لقاء فيينا قائلا: "اتفقنا على الخطوات الأساسية لإطلاق حوار سياسي قبل يناير/ كانون الثاني المقبل"، مضيفا: "أكدنا أن مستقبل سوريا سيحدده السوريون بأنفسهم، وهذا ينطبق على مصير (الرئيس السوري بشار) الأسد".

وتابع أن عملية الحوار السياسي سيديرها السوريون بأنفسهم، وأن الاتفاقات في فيينا تتماشى مع مقررات جنيف 1، مضيفا "اتفقنا على تفعيل الجهود لتقديم المساعدات للسوريين وحل مشكلة اللاجئين".

من جهته، أكد كيري أن أحداث باريس أظهرت تهديد داعش للجميع في الشرق الأوسط وخارجه، وأضاف أنه لا يمكن هزم "داعش" من دون إنهاء الأزمة السورية.

وحول لقاء فيينا قال: "لم نأت لكي نملي على السوريين ما يجب فعله لتحديد مصيرهم".

وأضاف أن تم الاتفاق على ضرورة إجراء انتخابات في سوريا خلال 18 شهرا تحت إشراف الأمم المتحدة، مبينا أن الخلاف لا يزال قائما حول مصير الأسد. (روسيا اليوم)

 

التعليق