الساكت: حملة "صنع في الأردن" تهدف لتعزيز الثقة بالمنتج المحلي

تم نشره في الاثنين 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • حملة "صنع في الاردن" في إحدى المدارس - (الغد)

عمان-الغد- أكد رئيس اللجنة المشرفة على حملة "صنع في الأردن" م.موسى الساكت أن الحملة تهدف إلى تسويق وترويج الصناعات لدعم الاقتصاد الأردني وذلك عبر تعزيز ثقة المستهلك بالمنتجات الوطنية.
وبين أن الحملة تسعى لترسيخ فكرة جودة المنتج الأردني وأنه يضاهي جودة المنتجات المستوردة وعبر التركيز على تنافسية أسعارها مقارنة بالمنتجات المستوردة إضافة الى دورها في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية.
وأضاف الساكت "المرحلة الثالثة من الحملة التي أطلقتها غرفة صناعة عمان والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية تم تدشينها بزيارة عدد من المدارس المهنية الصناعية خلال الاسبوع الماضي".
وأوضح أن هذه المرحلة ستكون ايضا موجهة في معظمها لطلبة المدارس وخصوصا المدارس الصناعية والمهنية، كما ستشمل تنظيم رحلات مدرسية الى المصانع، اضافة الى فكرة تخصيص أرفف في المؤسسات والمولات تحت شعار "صنع بلدي".
وثمّن الساكت التعاون الذي أبدته وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها د.محمد الذنيبات خلال المرحلة الثانية من الحملة.
وقال " سيتم التركيز خلال هذه المرحلة على تنظيم رحلات طلابية لزيارة المدن الصناعية والاطلاع على آلية عمل المصانع على الواقع، والاطلاع على معايير الجودة والمواصفات العالية التي تحرص ادارات هذه المصانع على تطبيقها، اضافة الى تنظيم لقاءات تجمع أصحاب المصانع بطلبة المدارس والجامعات، لاطلاعهم على تجاربهم الشخصية وقصص النجاح الخاصة بهم، لحث هؤلاء الطلبة على دخول القطاع الصناعي، لما يتمتع به هذا القطاع من فرص واعدة".

التعليق