جبهة النصرة تعلن إسقاط طائرتي استطلاع روسيتين بريف إدلب

تم نشره في الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:40 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 01:19 مـساءً
  • مقاتلان من جبهة النصرة في ريف دمشق (أرشيفية)

بيروت- أعلنت جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سورية، إسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في مطار عسكري تحت سيطرتها في شمال غرب سورية، وفق تغريدات على موقع تويتر.

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء اسقاط الجبهة طائرتي استطلاع في ريف محافظة ادلب من دون ان يتمكن من تحديد اذا كانت روسية ام لا.

واعلن "مراسل البادية" في شبكة "المنارة البيضاء" الاعلامية التابعة للجبهة مساء امس في تغريدة على تويتر "اسقاط طائرتي استطلاع روسية على مطار ابو الظهور العسكري".

وارفق تعليقه بتوقيع جبهة النصرة واربع صور تظهر اثنان منها حطام طائرة في منطقة سهلية، واثنان طائرة خلال احتراقها. وتبدو في خلفية احدى الصور طائرات عسكرية متوقفة.

واكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس الاربعاء "اسقاط جبهة النصرة والفصائل المقاتلة معها طائرتي استطلاع اثناء تحليقهما فوق مطار ابو الظهور العسكري" من دون ان يتمكن من تحديد اذا كانت روسية ام لا.

وسيطرت جبهة النصرة وفصائل اسلامية ومقاتلة في التاسع من ايلول (سبتمبر) على مطار ابو الظهور العسكري الذي حاصرته لعامين، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام السوري.

وكان هذا المطار اخر معاقل قوات النظام في محافظة إدلب، التي باتت بمجملها تحت سيطرة "جيش الفتح"، وهو عبارة عن تحالف فصائل اسلامية ابرزها جبهة النصرة.-(أ ف ب)

التعليق