"مياه البادية" تحول 60 قضية اعتداء على المياه للقضاء

تم نشره في السبت 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 01:00 صباحاً
  • عامل من سلطة المياه يكشف عن اعتداء على خط ناقل رئيسي للمياه في الجيزة - ( من المصدر)

حسين الزيود

المفرق- حولت مديرية مياه البادية الشمالية الشرقية 60 قضية استعمال غير مشروع للمياه في اللواء إلى القضاء بهدف محاسبة الفاعلين، وفق مدير مياه اللواء المهندس مروان تركي.
وبين تركي أن هناك قرابة 200 قضية اعتداء غير مشروع على المصادر المائية وقعت على المياه ضبطتها المديرية من قبل كوادرها في مختلف مناطق اللواء، مشيرا إلى أن المشاريع التي نفذتها المديرية خلال الفترات الماضية والتي ستنفذها عملت على الحد من وقوع الاعتداءات على خطوط ومصادر المياه باعتبار أن معظم خطوط المياه باتت تحت الأرض.
ولفت إلى أن تلك الاعتداءات تمثل نوعا غير مشروع من هدر المياه وضياعها، ما يؤثر على حصة المياه لمختلف المشتركين في المنطقة، فضلا عن تسببها بحدوث أزمات مياه.
وأكد تركي أن المديرية بدأت بتوزيع 700 إشعار على المشتركين في قطاع المياه في لواء البادية الشمالية بهدف تحصيل الذمم المالية المستحقة على بعض السكان، موضحا أنه سيتم الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لمن ترتب بحقه ذمم مالية كأثمان مياه لصالح وزارة المياه.
وأشار إلى أن عمليات فصل المياه عن المشتركين غير المسددين لما بحقهم من ذمم مالية، سيبدأ بعد انقضاء المدة القانونية لتلك الإشعارات التي تم توزيعها على المخالفين.
وأوضح تركي أنه يترتب ما مقداره 4 ملايين دينار لصالح المديرية بحق بعض السكان في لواء البادية الشمالية كحقوق مالية وأثمان غير مسددة للمياه، منوها أن تلك الديون المستحقة للوزارة في ذمة المشتركين تزيد مدتها على 10 أعوام.
ولفت إلى أن مديرية المياه مستعدة لقبول الاعتراضات على الفواتير ذات القيم المالية العالية بهدف دراستها وتقسيط المبالغ المالية المتراكمة وفقا للقانون والأنظمة المعمول بها. 

التعليق