مسابقة لتعيين مفتين جدد

تم نشره في الاثنين 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 01:00 صباحاً
  • مبنى دائرة الافتاء -(ارشيفية)

عمان- أعلنت دائرة الإفتاء العام عن إجراء مسابقة لاختيار عدد من المفتين يوم السبت المقبل الخامس من كانون الاول الساعة التاسعة صباحًا في مبنى دائرة قاضي القضاة.

ويشترط في المتقدم وفق بيان تلقت وكالة الانباء الاردنية (بترا) نسخة منه اليوم الاثنين أن لا يقل مؤهل المتقدم العلمي عن الشهادة الجامعية الأولى في العلوم الشرعية، وأن يكون قد مضى على حصوله عليها مدة لا تقل عن خمس سنوات، وأن يكون أردني الجنسية وحسن السيرة والسلوك.

وتتكون مادة امتحان المسابقة من ورقتين، الاولى في الفقه والأحوال الشخصية (متن المنهاج للإمام النووي، والأحوال الشخصية: قانون الأحوال الشخصية الأردني مع شرح موجز، وكتاب أصول الفقه: عبد الوهاب خلاف).

اما الورقة الثانية فتتضمن، التفسير: كتاب تفسير "الجلالين"، والحديث: كتاب "تيسير مصطلح الحديث" ومعرفة معاني أحاديث الأحكام الواردة في كتاب "عمدة الاحكام"، و التوحيد: "شرح جوهرة التوحيد" من أي كتاب، والنحو: "شرح الآجرومية" من أي كتاب.

وسيعلن في وقت لاحق عن اجراء مقابلة شخصية مع الناجحين في الامتحان التحريري وستتضمن المقابلة، القراءة الجيدة من القرآن الكريم مع مراعاة أحكام التجويد، وأسئلة في الثقافة العامة والفقه والعقيدة.

ودعت الدائرة الراغبين بالمشاركة في المسابقة الى مراجعة دائرة الإفتاء العام بشارع الأردن، لتقديم الطلبات، مرفقين معهم صورة عن الشهادة الجامعية الأولى وصورة عن دفتر العائلة وصور شخصية عدد (2)، طالبةً من جميع المتقدمين التواجد في مكان المسابقة قبل موعدها بنصف ساعة على الأقل.

التعليق