"المهندسين" تدعو الجامعات للتركيز على الجودة

تم نشره في الخميس 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - دعا نقيب المهندسين ماجد الطباع الجامعات الأردنية إلى التركيز على الجودة وتوسيع دائرة اختصاصاتها الحاصلة على شهادات الاعتمادية، مشيرا إلى أن ذلك ينعكس على مخرجات التعليم الهندسي.
جاء ذلك خلال لقاء الطباع أمس رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمود الشياب بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة ورئيس وأعضاء مجلس فرع النقابة في اربد ونواب رئيس الجامعة.
وقدم الطباع ووفد النقابة التهنئة للجامعة بمناسبة حصول بعض الاختصاصات فيها على اعتماد الـ(ABET) والمتعلقة بجودة التعليم العالي في اختصاص الهندسة.
وأشار إلى ان النقابة تسعى إلى تشجيع المهندسين على التميز والإبداع والتطور ومواكبة المستجدات، لافتا إلى أنها تقوم بمنح المهندسين رتبا هندسية بموجب نظام التأهيل والاعتماد المهني المعمول به في النقابة، والذي يسعى إلى إيصال المهندس الأردني إلى العالمية.
من جانبه شكر رئيس الجامعة النقابة على مبادرتها بتكريم الجامعة التي يجلس على مقاعدها نحو 25 ألف طالب، كما أطلع مجلس النقابة على خطط الجامعة وبرامجها المختلفة.
كما استعرض مساعد الأمين العام للنقابة التحديات التي تواجه التعليم الهندسي في الأردن وجهود النقابة إلى تطوير الأداء المهني والعالمي ورؤية نقابة المهندسين الاستراتيجية في إصلاح وتطوير عملية التعليم.

التعليق