مؤتمرون يوصون بتوفير قاعدة بيانات موثوقة لتقييم جودة الخدمات الصحية

تم نشره في الخميس 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 01:00 صباحاً

عمان- أوصى المؤتمر الثالث لجودة الرعاية الصحية في ختام أعماله أمس بتوفير قاعدة بيانات موثوقة لتقييم جودة الخدمات الصحية ومخرجاتها، وتحديثها باستمرار للتأكد من أن التغييرات التي يتم عملها تُحدث التحسين المطلوب.
واكدت توصيات المؤتمر الذي نظمه مجلس اعتماد المؤسسات الصحية بعنوان "بناء الجودة لرعاية صحية أكثر أماناً"، اهمية بناء توجه استراتيجي لتحسين الجودة، وأن لا تقف الجهود عند تحقيق متطلبات الاعتماد، اذ ان الوصول للاعتماد يعد البداية فقط لتطوير الاداء ونوعية الخدمات المقدمة والنهوض بجودتها.
وعدَّ المشاركون في المؤتمر من الخبراء والمتخصصين من مؤسسات متعددة في مجال الرعاية الصحية في المنطقة والعالم، "ان سلامة المرضى ضرورة وأولوية، والجودة العالية في الخدمة هي هدف أي رعاية صحية".
واكدوا اهمية "السعي لمنع أي أذى قد يصل متلقي الخدمة وذلك من خلال استخدام أدوات مختلفة لزيادة الثقة في النظام الصحي"، مشددين في توصيات المؤتمر الذي استمر ثلاثة ايام على ضرورة "تحديد مؤشرات لقياس جودة الخدمات الصحية، ومراقبتها بشكل دائم وتحسين الأداء بناء على النتائج".
واشاروا الى اهمية دعم وتفعيل دور المريض ومشاركته الفعالة في الرعاية الصحية، ودوره في مراقبة جودة الخدمة الصحية، وتفعيل دور العاملين في القطاع الصحي.  -(بترا)

التعليق