إطلاق المرحلة الثانية من تركيب الأطراف الإلكترونية بـ"الحسين الطبية"

تم نشره في الجمعة 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 01:00 صباحاً

عمان-  بدأ المركز الوطني لإصابات البتر في مدينة الحسين الطبية أمس بتنفيذ المرحلة الثانية من تركيب الأطراف الإلكترونية من خلال تركيب سبع أياد إلكترونية لعدد من المصابين العسكريين وتدريبهم على كيفية استخدامها.
وتأتي هذه المكرمة الملكية السامية للمساهمة في إنهاء معاناة عدد من المصابين العسكريين نتيجة تعرضهم لحوادث مختلفة، ليتمكنوا من ممارسة حياتهم ونشاطاتهم اليومية بشكل طبيعي.
وبين رئيس قسم الأطراف الاصطناعية بأنه تم تنفيذ هذه المرحلة بإشراف كوادر الخدمات الطبية الملكية المؤهلين والمدربين في مجال تركيب الأطراف الإلكترونية.
وعرض المصابون العسكريون بعض الحركات الأدائية تمكنوا من القيام بها بعد تأهيلهم من قبل فنيين مختصين.
وأعرب المصابون عن تقديرهم لمكرمة جلالة الملك التي ساهمت في التخفيف من معاناتهم والاعتماد على أنفسهم.
من جهة ثانية، نظمت دائرة التخدير والعناية المركزة بمدينة الحسين الطبية، أمس، فعاليات اليوم العلمي الثامن، بهدف اطلاع الاطباء والفنيين العاملين بالدائرة على آخر المستجدات العلمية في مجالات التخدير والعناية المركزة وعلاج الألم.
وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء معين الحباشنة إن تحقيق أهداف التعليم والتدريب يرتبط بسياسة وخطة تدريبية واضحة وممنهجة للوصول الى أعلى مستويات التطور في مخرجات التعليم والتدريب.
واشتمل اليوم العلمي على محاضرات تناولت أهم المستجدات العلمية في مجالات التخدير من خلال 18 ورقة علمية، بالإضافة الى ورشة عمل بعنوان "استراتيجية حماية الرئة اثناء تخدير المريض".
وفي نهاية الحفل، افتتح الحباشنة المعرض الطبي الذي اقيم على هامش اليوم العلمي للشركات الداعمة عرضت خلاله مجموعة من العلاجات والمستلزمات والمعدات الطبية المستخدمة في التخدير والعناية
 المركزة. -(بترا)

التعليق