"المحافظة على القرآن الكريم" تحتفي بافتتاح فرعها في "عيرا ويرقا"

تم نشره في الأحد 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً

تغريد السعايدة

عمان- في احتفال ضم عدداً كبيرا من سكان منطقة عيرا ويرقا، قامت جمعية المحافظة على القرآن الكريم بافتتاح مبنى الفرع الرئيسي لها في المنطقة، وسط قبول واستحسان من الأهالي، لما تقدمه الجمعية من خدمات تعليمية ومجتمعية لابناء البلدتين.
وقام مدير مستشفى الإسراء الدكتور نائل زيدان المصالحة برعاية حفل الافتتاح، وهو من بين الرعاة للعمل المجتمعي في الجمعية، إذ أثنى على الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في منطقتي عيرا ويرقا، وما تقدمه من خدمات وتحفيز الطلبة المستفيدين من نشاطات الجمعية.
وخلال الحفل، قدم مجموعة من الطلبة فقرات لما يقومون به من أنشطة ودورس في الجمعية، وتطبيق شعارها في المحافظة على كتاب الله وتحفيظ الطلبة القرآن، ومراعاة أمور الدين السمح، ونبذ الصورة المشوهة عن الدين الإسلامي، الذي هو دين تقبل الآخر والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.
وتحدث مدير الفرع في جمعية عيرا ويرقا سامي الرحامنة في كلمته الإفتتاحية عن الأنشطة والخدمات التي توفرها الجمعية، وضرورة أن يكون هناك مبنى كبير يستوعب عدداً كبيراً من الطلبة من كلا الجنسين، إذ أن الأهالي يقبلون في النادي الدائم والنوادي الصيفية على إرسال أبنائهم إلى الجمعية من أجل الاستفادة العلمية من الدروس الأكاديمية التي يقدمها كادر الجمعية، بالإضافة إلى تعلم وحفظ القرآن الكريم.
وقال الرحامنة أن الجمعية تأسست منذ العام 1994، ولها العديد من الفروع في المنطقة، وتضم مجموعة كبيرة من الطلبة.
وتقوم الجمعية بتقديم الدروس التثقيفية الدينية، بشكل مجاني للطلبة، وتستقبل عادةً التبرعات من سكان المنطقة الحريصين على ديمومة الجمعية وتطورها، وبخاصة مع وجود لجنة نسائية كذلك تُعنى بتوفير وقت ومكان للسيدات للاجتماع وتنظيم فعاليات متعددة، ومنها ترفيهية كذلك.
وجرى عرض فيلم وثائقي عن أنشطة الجمعية ونادي الطفل القرآني والمسابقات ورحلات العمرة التي تنظمها الجمعية بشكل سنوي، بالإضافة إلى المحاضرات في المركز الدائم.
كما ألقى الدكتور مصطفى العساف من الإدارة العامة للجمعية في عمان كلمةً تحدث فيها عن القرآن وأهل القرآن وعن اهداف الجمعية في تنشئة جيل قرآني متزن واعٍ.
بعد ذلك، تم عرض نماذج من تلاوات طلاب الجمعية، وعرض نموذج الطالب الخطيب، وقدمت فتيات الجمعية في المركز للحضور، عرض فني وأوبريت غنائي بعنوان "نحبك يا رسول الله"، وتم تكريم الداعمين للجمعية من اهل الخير، وتكريم الطلاب الناجحين في المسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم.

التعليق