الاحتفال بالذكرى الـ40 لفيلم "الفك المفترس" في "دبي السينمائي"

تم نشره في الثلاثاء 1 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • مشهد من فيلم الفك المفترس -(ارشيفية)

عمان- الغد- يستضيف "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، في عرض تكريمي، فيلم المخرج العالمي الحائز على جائزة الأوسكار ستيفن سبيلبرغ، "الفك المفترس"، أحد أهم الأفلام الكلاسيكية في السينما الأميركية، وذلك احتفالاً بالذكرى السنوية الـ40 لهذا الفيلم. ويستضيف مركز "ذا بيتش" التجاري عرضاً خاصاً مجانياً للفيلم يحضره الممثل الأسطوري ريتشارد دريفوس.
نال فيلم "الفك المفترس" إعجاب الكثير ممن شاهدوه على مدى العقود الأربعة الماضية، كما قدم العديد من اللحظات الآسرة، مما جعل كلا من ستيفن سبيلبرغ وريتشارد درايفوس، والعديد من المشاركين في هذا الفيلم، يسجلون أسماءهم ضمن لائحة أساطير هوليوود. سيسعد الجمهور بهذا العرض لأحد أهم الأفلام الكلاسيكية، وخصوصاً بحضور واحد من أفضل الممثلين من أبناء جيله، ريتشارد درايفوس.
من جهته، علق ريتشارد درايفوس، قائلاً: "يسعدني أن تتم دعوتي للاحتفال بالذكرى الـ40 لفيلم "الفك المفترس" في "مهرجان دبي السينمائي الدولي". وطوال مسيرتي المهنية كنتُ فخوراً بمشاركتي في فيلم لم يخسر شيئاً من قوته أو تأثيره رغم مرور 40 عاماً على إطلاقه".
تبدأ قصة "الفك المفترس" عندما تتعرض مدينة بحرية لهجوم من سمكة قرش بيضاء ضخمة، ويحاول قائد الشرطة (روي شايدر)، وعالم الأحياء البحرية (ريتشارد دريفوس)، وصياد أسماك القرش البيضاء (روبرت شو)، إيقاف هذا القرش قبل أن يعاود هجومه مرة أخرى. ويُعدّ فيلم "الفك المفترس" المميز أحد أهم أفلام المخرج ستيفن سبيلبرغ ومن أشهر الأفلام في تاريخ السينما العالمية.

التعليق