100 شخصية أردنية تشارك بـ"المنتدى الوطني لحقوق الإنسان" غدا

تم نشره في الثلاثاء 1 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان-  تعقد غدا في البحر الميت فعاليات "المنتدى الوطني لحقوق الإنسان نحو شراكة فاعلة"، بمشاركة أكثر من 100 شخصية أردنية، تمثل المؤسسات الحكومية الوطنية ومؤسسات مجتمع مدني وإعلام وصحافة.
ويأتي هذ المنتدى، الذي يرعاه رئيس الوزراء عبدالله النسور ويدعمه مشروع "دعم المجتمع المدني، الحوار والمشاركة" الممول من الاتحاد الأوروبي، بمبادرة من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ومكتب المنسق الحكومي لحقوق الإنسان، بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الإنسان.مدير المشروع لزهر علوي قال ان "المنتدى يمثل لقاءً واسعا بين أطراف منظومة حقوق الإنسان في الأردن، لاتاحة الفرصة للدعم والتشبيك والحوار والعمل الوطني التشاركي، ومأسسة الحوار في مجال حقوق الإنسان".
ولفت علوي الى أن المؤتمر سيسهم بخلق مناخ يسمح بالتعارف وتبادل الآراء، وتعزيز مفهوم المسؤولية وتوزيع المهام والأدوار للتقدم والتطور المستمرين بحالة حقوق الإنسان في الأردن، انسجاما مع توجهات الاردن.
واضاف ان المنتدى يركز على مأسسة الحكم التشاركي، لجعل الحوار والمشاركة والمساءلة، قاعدة عمل بين الفاعلين في الشأن العام، وترسيخاً لثوابت وقيم الدولة الأساسية في تعزيز الحقوق والحريات للمواطنين.
واوضح علوي ان المنتدى يهدف لإيجاد فضاء حواري يعمل وفق أنجع السبل لتأسيس وتأهيل الشراكة الوطنية في التعامل مع حقوق الإنسان في الأردن.-(بترا)

التعليق