وزارة الثقافة تقيم حفلها الثاني "مبادرون"

تم نشره في الجمعة 4 كانون الأول / ديسمبر 2015. 01:00 صباحاً

عمان -  أقامت وزارة الثقافة مساء امس في المركز الثقافي الملكي حفلها التكريمي الثاني "مبادرون.. نحو ثقافة ايجابية".
ومن بين الشخصيات المكرمة الفنان التشكيلي سهيل بقاعين الذي اطلق مبادرة "قارئ اللون" للطلبة المكفوفين، والحاج إبراهيم الحناقطة صاحب المبادرات الانسانية في محافظة الطفيلة، والمهندسة رزان زعيتر التي اطلقت مبادرة زراعة مليون شجرة في الاردن وفلسطين.
اما المهندس حسام الطراونة فرسم لصناع المستقبل خطوط الابداع العلمي والثقافي من خلال تأسيس نادي الابداع- الكرك، والاكاديمي الدكتور أسعد عبد الرحمن من خلال مشروعه الموسوعي "الموسوعة الفلسطينية"، واللواء المتقاعد شريف العمري الذي أسس الجمعية الثقافية للعناية اللاحقة لإعادة تأهيل من يتخرج من مراكز الاصلاح، والفنان موسى حجازين في تأسيس فرقة موسيقية مع اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في حفل التكريم ان الوزارة للعام الثاني على التوالي تحتفي بالمبادرين والرموز والشخصيات المؤثرة في المجتمع بهدف احياء معان جديدة للثقافة وتكريسها ومن هذه المعاني: ثقافة العطاء بمحبة وحماس والانتصار للحياة والفرح والتأثير في حياة الآخرين.
واضافت في الحفل الذي حضره امين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني ان كل شخصية من الشخصيات المكرمة حققت مجدها الشخصي عبر مسيرة حياتية طويلة، وكان أمامها خيار ان تكتفي بذلك ولكنها تحولت إلى اتجاه حمل رسالة محبة وعطاء تنتصر للإنسانية والحب والجمال.
وعرض خلال الحفل فيلم قصير عن حياة المكرمين ومبادراتهم كتبه الروائي هزاع البراري، والكاتب مخلد بركات، واخرجه رمضان الفيومي واسحق ياسين، كما قدمت فرقة الفحيص للموسيقى العربية التابعة لجمعية الفحيص لحفظ التراث في نهاية الحفل باقة فنية منوعة من الاغنيات التراثية. -  (بترا)

التعليق