السفير الفرنسي: الأردن يخطو بإيجابية نحو الطاقة المتجددة

تم نشره في الجمعة 4 كانون الأول / ديسمبر 2015. 01:00 صباحاً


عمان- قال السفير الفرنسي لدى المملكة ديفيد بيرتولوتي "إن الأردن خطا خطوة إيجابية وسريعة للوصول الى الطاقة المتجددة والنووية وتنويع مصادر الطاقة".
وأكد، خلال جلسة حوارية نظمتها جمعية نادي روتري عمان غرب وكوزموبوليتان في الأردن، دعم الأجندة الأردنية في برنامج تطورها ونشاطاتها الاقتصادية وتوفير فرص العمل، لأنه يستحق الدعم؛ إذ أثبت جدارته في الحفاظ على الأمن والاستقرار، لافتاً الى أنه "من مصلحتنا كأصدقاء أن يبقى الأردن مستقرا".
وأوضح بيرتولوتي بحضور مجموعة من الشخصيات العامة "ان فرنسا تدعم الأردن كحليف وصديق منذ زمن طويل بهدف ضمان استمراريته في مواجهة التحديات الراهنة، إضافة إلى دعم الأردن لمواجهة ما ينتج عن الأزمة السورية كالبنية التحتية والخدمات العامة في الأردن، وهذا ما قمنا به منذ سنوات وما ننوي مواصلته".
وأشار في حديثه، الى مواضيع أهمها الطاقة النووية، ومؤتمر المناخ الذي يقام حاليا في العاصمة الفرنسية باريس، ومشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني في المؤتمر، مبيناً أن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو الوصول الى اتفاق دولي للحد من الانحباس الحراري العالمي.
وتمنى بيرتولوتي أن يسفر المؤتمر عن نتائج إيجابية بمشاريع الطاقة المتجددة ومن ضمنها الطاقة النووية، إضافة الى رفع التمويل العالمي من القطاعين العام والخاص والأبحاث العلمية لدعم الطاقة المتجددة.-(بترا - محمد الشبول)

التعليق