ارتفاع طفيف على أسعار بعض أصناف الخضار

تم نشره في السبت 5 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • بائع خضار في منطقة وسط البلد -(أرشيفية)

رجاء سيف

عمان- شهدت أسعار بعض الخضار والفواكه، ارتفاعا في السوق المحلية، فيما حافظت أخرى على استقرارها، بحسب ما أكد تجار خضار وفواكه.
وبين هؤلاء لـ"الغد"، أن الارتفاع والاستقرار اللذين شهدتهما بعض الأصناف كانا نتيجة ارتفاع أو تراجع الكميات الواردة إلى الأسواق المحلية.
وقال مدير السوق المركزي والمدير التنفيذي للأسواق، عبد المجيد العدوان، إن بعض أسعار الخضار والفواكه سجلت ارتفاعا مثل البندورة والخيار والباذنجان، مبينا أن معظم الأصناف الأخرى تعد أسعارها جيدة.
وأضاف أن أسعار الخضار والفواكه سجلت تفاوتا يوم أمس مقارنة بأول من أمس، وبين أن الكميات التي وردة للسوق المركزي أمس كانت قليلة جدا، حيث بلغت 3100 طن من مختلف الأصناف.
وأكد تاجر الخضار والفواكه، سليمان الدرباشي، أن بعض أسعار الخضار شهدت ارتفاعا وأصناف أخرى سجلت استقرارا، وبين أن سعر كيلو البندورة ارتفع ليتراوح بين 65 و70 قرشا مقارنة مع 50 و65 قرشا، فيما ارتفع سعر كيلو الخيار ليتراوح بين 50 و60 قرشا مقارنة مع 40 و50 قرشا، وارتفع سعر كيلو الباذنجان ليتراوح بين 60 و80 قرشا مقارنة مع 50 و70 قرشا.
بدوره، لفت تاجر آخر للخضار والفواكه حسام النجار، إلى أن بعض أصناف الخضار شهدت ارتفاعا، فيما استقرت أسعار أصناف أخرى؛ حيث ارتفع سعر كيلو البندورة ليتراوح بين 60 و70 قرشا، ويتراوح كيلو الخيار بين 50 و65 قرشا، مشيرا الى أن الأصناف متوفرة في السوق المحلية بكميات قليلة، فيما اعتبر الطلب ضمن مستويات متوسط.
ويعمل السوق المركزي، وهو أكبر أسواق المملكة للخضار والفواكه طيلة أيام الأسبوع، ويوجد في المملكة قرابة 7 أسواق رئيسية للخضار والفواكه موزعة في عمان، الزرقاء، إربد، العقبة، ديرعلا، المفرق والكرك.
وقال تاجر الخضار أحمد الحاج محمد "إن الطلب على مختلف أصناف الخضار جيد، وجميع الأصناف متوفرة في السوق المحلية بكميات تعد جيدة".
وأكد الحاج محمد "أن الأسعار في السوق المحلية بمتناول الجميع، رغم ارتفاع بعض الأصناف بشكل طفيف"، وأشار الى أن "سعر كيلو البندورة يتراوح بين 65 و70 قرشا، فيما وصل سعر كيلو الخيار إلى 55 و65 قرشا، ويتراوح كيلو البطاطا بين 75 و85 قرشا، فيما يتراوح كيلو الليمون بين 1 و1.25 دينار".

التعليق