اتفاقية لإنشاء محطات شحن للسيارات العاملة بالكهرباء في عمان

تم نشره في الأحد 6 كانون الأول / ديسمبر 2015. 01:00 صباحاً

عمان- وقعت أمانة عمان الكبرى وشركة "هيسيو انترناشونال " الفرنسية، اتفاقية لإنشاء محطات شحن للسيارات التي تعمل على الطاقة الكهربائية في مدينة عمان، بدعم من الحكومة الفرنسية.
وحصلت أمانة عمان على منحة مالية من الحكومة الفرنسية تقدر بـ 430 ألف يورو بموجب مذكرة تفاهم وقعها أمين عمان عقل بلتاجي بين مدينتي عمان وباريس، تتضمن تمويل هذا المشروع والذي يشمل انشاء عشر محطات شحن للسيارات التي تعمل على الطاقة الكهربائية في مدينة عمان.
وتدعم هذه المنحة الشراكة بين أمانة عمان وشركة "هيسيو"، وشركة AllCell الأميركية والتي سوف تقوم باستخدام احدث التقنيات في الطاقة المتجددة النظيفة والسيارات الكهربائية.
وستقوم المدينتان (عمان وباريس) من خلال مذكرة التفاهم بتبادل الخبرات لتحسين مستوى الحياة الحضرية لسكان عمان من خلال التركيز على قضايا تتعلق بالنقل والاستدامة ضمن اطار مشروع BRT الباص السريع.
واشار أمين عمان عقل بلتاجي ان مدينتي عمان وباريس تشتركان بتاريخ طويل حافل بالعلاقات المشتركة الثنائية القائمة على التعاون، وان توقيع المذكرة في هذا الوقت بالتحديد دليل واضح على الارتباط بين الأردن وفرنسا في ظل التحديات الحالية التي تعصف بالعالم اليوم.وستكون عمان أول مدينة في الشرق الاوسط تستخدم هذه التكنولوجيا، حيث ان دمج استخدام الطاقة الشمسية مع السيارات الكهربائية يعني طاقة نظيفة ومتجددة وسوف تسهم بشكل ايجابي بحماية المناخ.
وحضر توقيع الاتفاقية السفير الأردني في فرنسا مكرم قيسي وعمدة مدينة باريس آن هيدالغو والمدير التنفيذي للنقل والمرور في امانة عمان الدكتور ايمن
 الصمادي.-(بترا) 

التعليق