رئيس الوزراء يستمع لرؤية الكتلة تجاه عدد من القضايا على الساحة الوطنية

كتلة الاتحاد الوطني النيابية تدعو الحكومة لرفع العبء عن المواطن

تم نشره في الأحد 6 كانون الأول / ديسمبر 2015. 01:00 صباحاً
  • محمد الخشمان-(أرشيفية)

عمان-الغد- سجلت كتلة الاتحاد الوطني للحكومة استجابتها لمذكرة تقدمت بها، وكذلك للمطالب النيابية "لإعادة النظر بقرار رفع سعر أسطوانة الغاز ورسوم ترخيص المركبات".
وكان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اجتمع عصر أمس بحضور وزير الداخلية سلامة حماد ووزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، برئيس وأعضاء الكتلة برئاسة النائب محمد الخشمان.
واستمع النسور إلى رؤية الكتلة تجاه عدد من القضايا على الساحة الوطنية وبخاصة الوضع المعيشي للمواطنين، و"رسوم ترخيص المركبات وسعر اسطوانة الغاز والمحروقات السائلة".
وعرض النسور خلال اللقاء لوجهة نظر الحكومة و"استجابتها لمطالب النواب تخفيفاً على المواطنين". واعتبر الخشمان، أن "تراجع الحكومة يسجل لصالح الشراكة التي نسجتها كتل وأعضاء مجلس النواب مع السلطة التنفيذية، وبما يعود بالخير على المواطن الذي نسعى جميعا لأن يعيش عزيزا كريما".
ودعا أعضاء الكتلة الحكومة إلى اتخاذ مزيد من القرارات التي ترفع العبء عن المواطن"، مؤكدين المسؤولية المشتركة بين الجميع في تقديم المقترحات والتوصيات الكفيلة بتجاوز الأزمة الاقتصادية، وبما يحقق "إعادة بناء الطبقة الوسطى وتعزيز دورها الاقتصادي والاجتماعي".
وكانت مذكرة كتلة الحزب التي قدمتها لرئيس الوزراء السبت الماضي طالبت بـ"تثبيت سعر تعبئة أسطوانة الغاز طيلة فصل الشتاء وحتى شهر أيار (مايو) 2016 عند 7 دنانير، وتثبيت أسعار المحروقات السائلة (الكاز والسولار)
على التسعيرة الحالية دون أي تغيير طيلة فصل الشتاء، وحتى شهر ايار (مايو) المقبل، إضافة الى مقترح حول رسوم المركبات".
كما طالبت المذكرة بإجراء "تخفيض حقيقي على الإنفاق الحكومي، من خلال معالجة الاختلالات الحقيقية"، مشيرة الى أن (الحل) "لا يقتصر على جيب المواطن الذي بات يؤمن أن سياسة شد البطون تطبق عليه فحسب".
كما دعت المذكرة الحكومة إلى أن "تبدي اهتماما جديا وفوريا بتنمية المحافظات من خلال تفعيل صندوق تنمية المحافظات ورصد مخصصات لمشاريع الصندوق بشكل عاجل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، وتقديم حوافز للمزارعين للدخول في تعاونيات وتشجيع جمعياتهم للدخول في تعاقدات لغايات التصدير.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الله اكبر ولله الحمد (هدهد منظم * اربد*)

    الاثنين 7 كانون الأول / ديسمبر 2015.
    بسم الله الرحمن الرحيم بادئ ذي بدء الحق اقوله لكم بانني اجدد ثقتي الدائمة والمتواصلة على الدوام بدولة الدكتور عبدالله النسور الافخم ( ابا زهير ) حفظه الله على ذهنية رجل الدولة ومعلم الرياضيات الاول في مدرسة السلط العريقة (ام المدارس الاردنية) حيث انهى اشكالية الغاز والترخيص بشكل مذهــل حقق نجـاحـات فاقـت التوقعات مع العلم بان شكالية الغاز والترخيص كانت مسيسة ومنظمة بامتياز للاسباب التالية اولا قرار رفع الغاز مر عليه اسبوع ولم يحدث اي ضجة من الواطنيين ثانيا قرار الترخيص لم يستهدف المواطن العادي وانما استهدف السيارات الامريكية وبالتالي فقد سيس الموضوع لمصلحة امريكيا وحفظ الله الاردن ملكا وشعبا وحكومة النسور وجيشنا العربي المصطفوي واجهزتنا الامنية والله ولي التوفيق