السعودي يزور إدارتي الدوريات الخارجية والسير المركزية

تم نشره في الاثنين 7 كانون الأول / ديسمبر 2015. 02:27 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 7 كانون الأول / ديسمبر 2015. 05:44 مـساءً
  • مدير الأمن العام يزور إدارتي الدوريات الخارجية والسير المركزية- (من المصدر)

عمان- الغد- أكد مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي "أن ضمانة سيادة القانون والمحافظة على إشاعة الأمن والطمأنينة واستقرار النظام العام واجب نبيل تهون أمامه كل تضحية يبذلها منتسبي جهاز الأمن العام".

جاء ذلك خلال زيارة قام بها اليوم الاثنين، إلى إدارتي السير المركزية والدوريات الخارجيـة، وفق ما ذكر بيان للمكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام.

ووجه مدير الأمن العام مرتبات الإدارتين المروريتين إلى ضرورة الاستمرار بجملة الإجراءات الأمنية والمرورية المتخذة من قبلهم كل ضمن اختصاصاته الجغرافية، والهادفة أولا لتنظيم حركة السير وثانياً لتقديم الخدمات الإنسانية والاجتماعية للإخوة المواطنين أينما كانوا.

كما حث العاملين في إدارتي الدوريات والسير إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود على كافة الطرق الخارجية باعتبارها نقاط أمنية مهمة لردع الجريمة وتعزيز التواجد الأمني الإنساني على الطرقات الخارجية، مؤكدا أيضا ضرورة إيلاء المحطات الأمنية التابعة لإدارة الدوريات الخارجية والمنتشرة على مختلف طرقات المملكة الخارجية أهمية كبرى والتي تنطلق أهميتها من كونها الملجأ الأول للمواطن والزائر للمملكة عند حاجته لأي خدمات أمنية أو إنسانيـة.

 وأشار مدير الأمن العام إلى أن الخطط التي تضمنتها استراتيجية الأمن العام في الشأن المروري في السنوات الأخيرة لاقت نجاحا واستحساناً كبيرا من قبل المواطنين حيث تمكن العاملون في الإدارة وبالرغم من  بعض المعيقات التي تواجههم  في الميدان وخاصة البنى التحتية وزيادة أعداد المركبات بشكل مضطرد  إلى التخفيف قدر الإمكان من الازدحامات المرورية وإيجاد أرضية مشتركة لتعاون الإخوة المواطنين والسائقين مع رجال السير في مختلف أماكن عملهم من خلال توسيع أطر التوعية المرورية والتواصل المباشر مع كافة شرائح المجتمع.

  وأكد اللاوء السعودي أن الخطط القادمة التي باشرت مديرية الأمن العام  باتخاذها لتعزيز فاعلية وأداء رجل السير إثناء أداءه لواجبه ستثمر بإذن الله  عن  المزيد من النتائج الايجابية ، حيث سيتم مضاعفة دوريات السير في مختلف المناطق وخاصة على الدراجات التي تتيح لمراقب السير  سهولة التنقل والحركة والوصول السريع لنقاط تداخل السير والازدحام أو الحوادث المرورية  التي تعيق حركة السير ، معولا كذلك على وعي المواطنين والتزامهم بقواعد السير وتجنب المخالفات الخطرة والمعيقة للحركة المرورية .

 

  وعلى هامش الزيارة شارك مدير الأمن العام مرتبات إدارة السير المركزية حملة خاصة للتبرع بالدم داخل مبنى الإدارة  أقامتها الإدارة لمرتباتها انطلاقا من واجبها المجتمعي الذي تقوم به وإيمانا منها بالدور الإنساني والاجتماعي الذي يعد جزءا من واجبات الأمن العــام.   

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الاردن اولا والنشامى اولا (ايات توفيق فلاح العزام)

    السبت 12 كانون الأول / ديسمبر 2015.
    لا تعليق ع النشامى