الفايز يحاضر حول استراتيجية الدولة الأردنية

تم نشره في الثلاثاء 8 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في محاضرة له أمس في كلية القيادة والأركان الملكية الاردنية بعنوان “استراتيجية الدولة الأردنية لرسم السياسات واتخاذ القرارات” ان “الاردن كأي دولة، يتخذ مواقفه واستراتيجياته، وفقا لمصالحه الوطنية، والاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والامنية التي يعيشها، ومن مبدأ المعاملة بالمثل في العلاقات الدبلوماسية والسياسية الخارجية”.
وأضاف الفايز أن “استراتيجية الاردن الخارجية، كانت على الدوام تستند الى رؤية واضحة وقاعدة ان الامن الوطني الاردني جزء لا يتجزأ من الامن القومي العربي، وتأخذ بالاعتبار التوازنات الدولية الاقليمية، وضمان المصلحة العليا، واحترام المواثيق الدولية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتعزيز علاقاتنا العربية والدولية سياسيا واقتصاديا”.
وفيما يتعلق بمواجهة قضية الارهاب والتطرف، قال ان “الاردن تبنى استراتيجية الدعوة لنبذ التطرف وخطاب الكراهية، عبر استراتيجية قامت على جملة ثوابت، اساسها ان الارهاب لا دين له، وعلى الجميع تحمل المسؤولية في محاربته”.
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر الكلية واعضاء الهيئة التدريسية والدارسون في دورة الركن 56 المشتركة 20، والتي تضم دارسين عربا وأجانب، جرى نقاش موسع، اجاب خلاله الفايز عن اسئلة واستفسارات الدارسين.-(بترا)

التعليق