إحالة مرشح في انتخابات فرعية "ثانية الكرك" للنائب العام

تم نشره في الجمعة 18 كانون الأول / ديسمبر 2015. 01:00 صباحاً

عمان - قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة، أمس، إحالة أمر المرشح في الانتخابات الفرعية بالدائرة الثانية في محافظة الكرك (ثلجي عيادة عيد المصاروة) إلى نائب عام عمان، بعدما تبين أنه يعمل في جهاز الأمن العام مستخدما مدنيا.
وقالت الهيئة، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه تم إحالة هذا المرشح للنائب العام، بعد ما تبين للجنة تدقيق البطاقات الانتخابية بـ"مستقلة الانتخاب" أن اسم المرشح قد تم التأشير عليه في جدول الناخبين الإضافي الوارد من دائرة الأحوال المدنية بتاريخ 14 الشهر الحالي بأنه منتسب إلى الأمن العام.
وأضافت إنه بناء على ذلك تمت مخاطبة الأمن العام لبيان واقع الحال للمرشح، والذي أكد أنه قد أُعيد استخدامه في جهاز الأمن العام كمستخدم مدني اعتبارا من تاريخ 11 تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، ولا يزال على رأس عمله، بعدما أقرّ في طلب الترشح بـ17 من الشهر الماضي أنه اطلع على كل النصوص القانونية المتعلقة بالترشح.
وتابعت الهيئة موضحة أن المرشح أقرّ بأن كل المعلومات والوثائق المرفقة بطلبه كاملة وصحيحة وحقيقية ودقيقة، وان جميع الشروط الواردة في المواد (10، 11، 12) من قانون الانتخاب تنطبق على شخصه، ومنها أنه غير متعاقد مع الحكومة،أو المؤسسات الرسمية العامة، أو الشركات التي تملكها أو تسيطر عليها الحكومة، أو أي مؤسسة رسمية عامة، سواء كان هذا التعاقد بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
وذكرت أنه تم إحالة المرشح للنائب العام استناداً إلى أحكام المادة 68 من قانون الانتخاب النافذ. -(بترا - محمود خطاطبة)

التعليق