دبي: مهرجان الرحالة العالمي يتألق في دورته الرابعة 2015

تم نشره في السبت 19 كانون الأول / ديسمبر 2015. 01:08 مـساءً
  • جانب من المهرجان-(من المصدر)

دبي- افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم  فعاليات مهرجان الرحالة العالمي 2015، التي تميزت بحضور جماهيري كثيف، حيث تجاوز عدد الحضور السبعة آلاف زائر خلال الأيام الثلاثة الأولى وتصدر الإماراتيون أعلى نسبة من الحضور بمختلف أجناسهم وفئاتهم العمرية.

كما ألقى الأمير السعودي بندر بن خالد آل سعود محاضرة تحدث فيها عن تجربته في تسلق أعلى سبع قمم في العالم، مشيرا فيها إلى الأخطار والأهوال التي صادفته خلال هذه المغامرة.

وتحدثت كذلك الرحالة "ماتون اوزفورت" عن مغامرتها حول العالم بالتراكتور الزراعي والتي بدأتها في عام 2005 واستمرت لغاية عام 2009 دون انقطاع وكانت سرعتها طيلة الرحلة لاتتجاوز العشرين كم في الساعة وتعتبر هذه التجربة هي الأولى والوحيدة من نوعها في العالم.

 وتحدث الرحالة الألماني "جاتذر هولتورف" عن رحلته حول العالم بسيارة مرسيدس قطع خلاله قرابة المليون كم بنفس السيارة التي لم يغيرها إطلاقا وما زال مستمرا في رحلته هذه.

وشارك أيضا "فريق الإمارات دبي رايدر" حول العالم على الدراجات الهوائية وتحدث فيها عن رحلته الأخيرة عبر القارة الأفريقية وما حققه من نجاحات وما اكتسبه من معلومات قيمة.

 وفي اليوم الثاني، تحدثت الرحالة الفرنسية "كابيسيان وتاراتاري" عن مغامرتها عبر العالم على متن قارب شراعي وعن الأهوال التي تعرضت لها وكيف كانت تتقاذفها الأمواج العاتية وكانها ريشة في مهب الريح.

وبعدها تحدث الرحال اليمني أحمد القاسمي عن تجربته حول العالم على الجمال، مشيرا إلى المسافة التي قطعها خلال مسيرته وانغماسه في عالم الترحال والتي تجاوزت الأربعين ألف كم حيث يعتبر أول رحال في العالم يقطع مثل هذه المسافة على الجمال.

كما تحدث الرحال الصيني "كاتشي لاواسكي" عن تجربته حول العالم على دراجته الهوائية والتي بدأها بعد أن تجاوز سن الستين عاما وما زال حتى يومنا هذا مستمرا في عطائه وقد تجاوز سن السبعين بأعوام قليلة.

وتحدث أيضا الفريق الهندي عن تجربته حول العالم بالسيارات.

ومن المشاركين، الرحالتان الإماراتيتان ميثا وهدى اللتان ألقتا الضوء على تجربتهما لزيارة قبيلة المورسي في تنزانيا حيث تعتبر هذه القبيلة من أكثر شعوب العالم بدائية.

وبعد ذلك، ألقى الرحالان محمود المطلق من الإمارات وأنورالعازمي من الكويت محاضرة تحدثا فيها عن تجربتهما لزيارة روسيا وسيبريا وسط ظروف مناخية سيئة وصعبة تدنت فيها درجات الحرارة إلى مادون العشرين تحت الصفر.

واختتم فعاليات يوم الخميس الرحال عمر آل عمير بالحديث عن رحلته حول العالم على دراجته الهوائية.

أما فعاليات يوم الجمعة، فبدأها الرحال السعودي مشعل السديري عن تجربته حول العالم على دراجته النارية، ليلقي بعده الرحال الياباني محاضرة عن رحلته حول العالم على دراجته الهوائية،  في حين تحدث الرحال الماليزي "كابتن كيورامت جيمزتان" والذي يعتبر أصغر رحال مشارك في هذا المهرجان عن مغامرته حول العالم على متن طائرته الشراعية.

أما الفريق الألماني "كلاوديا ميتز" و"كلاس سجبيرت"، فتحدثا عن مغامرتهما حول العالم على دراجاتهما النارية، وبعد فترة استراحة قصيرة، تحدث الرحال العماني ماهر البرواني عن تجربته حول العالم على الدراجة النارية، فيما تحدثت الأسترالية "أنجيلا ماكسويل" عن مغامرتها حول العالم سيرا على الأقدام وما تعرضت له من مشاكل وصعاب وما أثرت تجربتها من معلومات قيمة.

 

وأنهى المغامر الإماراتي سعيد المعمري فعاليات يوم الجمعة في الحديث عن تجربته في تسلق أعلى قمم الجبال في العالم وعن كافة تجاربه في رحلاته السابقة. 

التعليق