ضبط حفارة مخالفة في المفرق و780 اعتداء على خطوط مياه

تم نشره في الأحد 20 كانون الأول / ديسمبر 2015. 01:00 صباحاً

عمان-الغد- ضبطت كوادر وزارة المياه والري حفارة أثناء حفر آبار مخالفة في المفرق و780 اعتداء على خطوط مياه.
وقالت الوزارة/ سلطة المياه أمس، إن كوادرها التفتيشية العاملة، وبناء على التنسيق مع مديرية الأمن العام، وضمن حملة إحكام السيطرة على مصادر المياه، وردتها معلومات تفيد بوجود حفارة تجري أعمال حفر مخالف في مزرعة بمنطقة الدجنية - إرحاب/ المفرق. واضافت الوزارة انه وبالتنسيق مع المدعي العام الذي أصدر امرا للمدعي العام المنتدب لمداهمة المزرعة، ضبطت الحفارة أثناء الحفر لبئر مخالفة لاستخراج المياه دون ترخيص.
كما ضبط العاملون عليها وهم من الجنسية السورية، وجرى التحفظ عليهم لدى مركز أمن ارحاب، لاستكمال التحقيق، وايداعهم للمدعي العام، لاتخاذ الاجراءات القانونية وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة.
وأخذت المعلومات عن مالك المزرعة، وصاحب الحفارة المخالفة ومصادرتها لدى مديرية المشاغل المركزية التابعة للسلطة.
وشددت الوزارة على أن خطتها، تسير وفق البرنامج المعد، وتحقق نتائج إيجابية ومستمرة بتفعيلها في المناطق بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية، وتطبيق احكام قانون سلطة المياه المعدل.
وأشارت الى أن حملتها، حققت انجازات الشهر الماضي، اذ ردمت 10 آبار مخالفة وضبطت وأزالت 780 اعتداء على خطوط المياه و71 على أراضي الخزينة في وادي الأردن و172 على قناة الملك عبدالله.
وأوردت الوزارة في بيانها حصيلة حملتها التي انطلقت منذ حزيران (يونيو) 2013، اذ ردمت 701 بئرا مخالفة، وحجزت 35 حفارة مخالفة، وضبطت 19910 اعتداء على خطوط مياه و1158 اراضي الخزينة في وادي الاردن و6495 على قناة الملك عبدالله، وحصلت 1.6 مليون دينار من قيمة أثمان المياه المترتبة على الآبار المخالفة التي عليها مزروعات والبالغة 7.9 مليون.

التعليق