"الأمانة" تقرر تعبيد شوارع بعمان بكلفة مليوني دينار

تم نشره في الخميس 24 كانون الأول / ديسمبر 2015. 01:00 صباحاً
  • آليات تابعة لأمانة عمان تقوم بأعمال تعبيد وصيانة ليلية للشوارع -(أرشيفية)

عمان- الغد- صادق مجلس أمانة عمان الكبرى على إحالة عطاء تنفيذ خلطة إسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة من العاصمة باستخدام حصمة البازلت وناعمة الحجر الجيري بتكلفة 2 مليون و111 ألف دينار.
ووافق المجلس في جلسته التي عقدت أمس برئاسة أمين عمان عقل بلتاجي على قيام الأمانة بأعمال تعبيد لـ4050 مترا مربعا من الشوارع داخل حرم الجامعة الأردنية، وعلى منح بلدية الفحيص 25 وحدة إنارة و20 حاوية.
كما أقر بيع 18 مركبة لسوء الحالة الفنية لها وارتفاع تكلفة صيانتها ونفقاتها من المحروقات، واستبدالها بسيارات "هايبرد" عن طريق طرح عطاء بالظرف المختوم.  
وصادق المجلس على الاتفاقية المنوي إبرامها مع جمعية أصدقاء الآثار والتراث، والتي سيتم بموجبها استخدام موقع الجاليري في القرية الثقافية بحدائق الحسين كمكاتب وقاعة متعددة الأغراض لممارسة نشاطاتها، وعلى مذكرة التفاهم المنوي إبرامها مع مؤسسة مصطفى الجعار للاستشارات نيابة عن مؤسسة التطوير والتعاون الألمانية، لتنفيذ مشروع "تصنيع السماد العضوي من المخلفات النباتية والحيوانية".
ووافق على تجديد عقود 3 موظفين من الخبراء في مجالي النقل العام و"الأوركل:، وتخصيص 50 الف دينار من حساب عوائد النقل العام لشراء أجهزة ومعدات للموقع الجديد لدائرة عمليات النقل في مجمع الشمال، وإلغاء بند الكفالات من آلية تجديد تصاريح المركبات المنتهية تصاريحها أو تراخيصها، نظرا لوجود رسوم تأخير.
ووافق على الاتفاقية المنوي إبرامها مع البنك العربي لتحصيل الرسوم والضرائب ومخالفات السير وأي أموال مستحقة للأمانة على المكلفين من عملاء البنك في دولة الإمارات العربية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الفصول الاربعة (محمود)

    الخميس 24 كانون الأول / ديسمبر 2015.
    يا ريت يكون تعبيد الشوارع بعد فصل الشتاء