انتشار البسطات والباعة المتجولين يغلق شوارع بالكرك

تم نشره في الاثنين 28 كانون الأول / ديسمبر 2015. 01:00 صباحاً
  • البسطات -(أرشيفية)

هشال العضايلة

الكرك- عادت البسطات المختلفة وخاصة التابعة لتجار الخضار والفواكه والباعة المتجولين الى العمل والتواجد في شوارع واحياء بلدات محافظة الكرك، بعد غيابها لفترة نتيجة الحملة الامنية التي نفذتها بلديات المحافظة لمنع تواجد البسطات بالتعاون مع  قوات الدرك والشرطة بداية العام الحالي.
ويشكو مواطنون من عودة هؤلاء الباعة والبسطات، حيث يقومون باغلاق الارصفة والشوارع الرئيسة وخصوصا في مدينة الكرك ووسطها التجاري بالاضافة لبلدات القصر ومؤتة.
وباتت بسطات الخضار تغلق الوسط التجاري في ضاحية الثنية وبعض البلدات التابعة لبلدية الكرك، وخصوصا منطقة المنشية.
وأكد رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطه أن البلدية قامت بحملة أمنية شاملة بالتعاون الدرك والشرطة لازالة كافة الاعتداءات والتجاوزات على الشوارع والارصفة في مدينة الكرك والبلدات الاخرى، مشيرا الى ان هؤلاء الباعة المتجولين والبسطات ينتقلون من منطقة الى أخرى.
ولفت الى ان البلدية تقوم بواجبها بشكل دائم من خلال قسم الصحة العامة والمراقبين المتواجدين بشكل مستمر في الشوارع والاحياء لمنع تواجد البسطات والباعة المتجولين.
وأكد احد التجار العاملين بالبسطات في ضاحية الثنية شرقي مدينة الكرك طلب عدم نشر اسمه، انه عاد للعمل بعد توقفه اثناء الحملة الأمنية، مشيرا الى ان احد لم يمنعه من العمل وانه يقوم بالعمل على جانب الطريق العام في مدخل مدينة الكرك.
وقال صاحب محل تجاري لبيع الخضار والفواكة بمنطقة الكرك الجديدة أمين  السحيمات إن الباعة المتجولين باتوا يشكلون ازعاجا للمواطنين والتجار على حد سواء، لافتا الى انهم يغلقون الطريق العام ويشكلون منافسة للتجار الذين يقومون بدفع الرسوم للبلدية، مطالبا البلدية بوقف هذه الاعتداءات.
وشكا المواطن علي الرواشدة من سكان بلدة مؤتة بلواء المزار الجنوبي من اغلاق الباعة المتجولين نتيجة عرض بضائعهم للشارع الرئيس بوسط البلدة، الامر الذي يؤدي الى منع حركة السير والمشاة.
وطالب الاجهزة المعنية بازالة المركبات المتجولة والتي باتت تشكل ازعاجا للسكان والمتسوقين بالبلدة.
وأكد مصدر رسمي بمحافظة الكرك، أن المحافظة كانت وقعت الباعة واصحاب البسطات كفالات عدلية بعدم الاعتداء على الارصفة والشوارع.
وكانت الجهات الرسمية في بلديات الكرك والشرطة والدرك قد نفذت بداية العام الجاري حملة لازالة كافة الاعتداءات على الشوارع والارصفة بالمحافظة من البسطات والاكشاك وضبط المطلوبين للجهات القضائية.
واسفرت الحملة عن ازالة 128 حالة اعتداء على الشوارع العامة في مناطق المحافظة المختلفة من قبل المواطنين والتجار والباعة، اضافة الى توقيف زهاء 60 شخصا من المخالفين وايداعهم بديوان المحافظة لتوقيعهم على كفالات رسمية بوقف الاعتداء.
وشملت الحملة ازالة  50 بسطة و12 كشكا كانت تعمل بدون تراخيص رسمية في شوارع وارصفة بلديات المحافظة.

التعليق