"التربية" و"الداخلية" تؤكدان ضمان سير وإنجاح "شتوية التوجيهي"

تم نشره في الاثنين 28 كانون الأول / ديسمبر 2015. 01:00 صباحاً

عمان- ناقش نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات ووزير الداخلية سلامة حماد أبرز الإجراءات الإدارية والفنية والأمنية، لضمان سير وإنجاح امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" / الدورة الشتوية للعام 2016.
جاء ذلك لدى لقاء الذنيبات، برؤساء ومديري الأجهزة الأمنية والحكام الاداريين أمس، في مبنى وزارة الداخلية.
وقال الذنيبات إن وزارته اتخذت الاستعدادات الفنية والادارية لإنجاح الدورة الامتحانية منذ يومها الاول، مبينا انها تواكب التطورات العالمية المتسارعة في الاشراف والمراقبة على الامتحان، وتوفير اجواء مناسبة للطلبة لأداء امتحاناتهم.
واكد انه تم تلافي سلبيات كانت تشهدها الدورات الماضية بالتعاون مع الحكام الاداريين، بخاصة "الحد من الغش، وتجمهر المواطنين حول قاعات الامتحان"، ما ادى لزيادة التزام الطلبة وذويهم بشروط ومتطلبات الامتحان.
بدوره، قال وزير الداخلية ان الاجتماع يسعى لوضع الاسس والشروط اللازمة لتجاوز اية معوقات او مشاكل، قد تؤثر على سير تأدية الامتحانات.
كما أكد على ضمان سلامة قاعات الامتحان من الخارج، ونقل الاسئلة من والى قاعات الامتحان، والحفاظ على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على أداء الامتحانات.
ولفت الى ان الحكام الاداريين والاجهزة الامنية المعنية، قد اتخذوا اجراءاتهم لتوفير بيئة مناسبة لأداء الامتحان، ومساعدة الطلبة على التقدم لامتحاناتهم بسهولة ويسر، الى جانب مساندة الكوادر المشرفة على اداء الامتحان.
بدوره، قال مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي انه تم تخصيص عدد كاف من رجال الأمن، لتأمين حماية نقل الأسئلة والحفاظ عليها قبل وبعد انتهاء الامتحانات، وحماية الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحانات، للحيلولة دون وقوع ما يعكر صفو العملية الامتحانية.
كما اكد مدير قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، أن المديرية وضعت خطة محكمة للحفاظ على سير العملية الامتحانية بيسر وسهولة، وسيتم توزيع مرتبات المديرية الذين تم تخصيصهم لهذه الغاية على جميع القاعات التي سيجرى فيها الامتحان.
إلى ذلك، قرر الذنيبات أمس، تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة، إضافة إلى غرفة العمليات في إدارة الامتحانات والاختبارات، لمتابعة إجراءات سير امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد، إن غرفة العمليات ستناط بها متابعة مجريات الامتحان واستقبال جميع الملاحظات والاستفسارات الواردة من قاعات الامتحانات والمجتمع المحلي، إضافة إلى إعداد تقرير يومي يتضمن هذه الملاحظات وتسلميه لوزير التربية والتعليم. -(بترا)

التعليق