"صناعة عمان" تستعين بخبراء لحل قضايا منتسبيها

تم نشره في الأربعاء 30 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- تعاقد مجلس إدارة غرفة صناعة عمان مع خبراء في مجالات الجمارك وضريبة الدخل والمبيعات والضمان الاجتماعي بهدف تقديم المقترحات لحل المشكلات التي تواجه منتسبي الغرفة سواء كانت ضريبية أو جمركية أو ذات علاقة بقانون المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وسيشارك الخبراء أيضا في دراسة السياسات الصناعية والقوانين والأنظمة ذات العلاقة بالعمل الاقتصادي من أجل رفع الملاحظات إلى مجلس الأمة بشقيه النواب والأعيان وكذلك الوزارات والمؤسسات المعنية بتطبيق هذه القوانين.
وبين رئيس الغرفة زياد الحمصي، أن الغرفة لن تكتفي بإرسال القضايا التي تردها من الصناعيين الى مستشاريها لأخذ رأيهم القانوني في هذه القضايا بل سترتب لقاءات خاصة تجمع الصناعيين بهؤلاء المستشارين وجها لوجه ضمن مواعيد محددة سلفا بحيث يطلع المستشار مباشرة من صاحب العلاقة على قضيته ويتم إطلاعه على حيثياتها كافة ليقدم رأيه كخبير أو مستشار في هذا الصدد وآلية العمل على حل هذه القضية والجهة المعنية بمتابعة القضية أو المشكلة عندها. وأوضح أنه قد تم حل العديد من القضايا عن طريق هؤلاء المستشارين، الذين تمكنوا من توفير مئات الآلاف من الدنانير على منتسبي الغرفة؛ كان سيتم ايقاعها عليهم نتيجة الجهل بالقوانين والأنظمة والتعليمات.

التعليق